نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 04-01-2016
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 04-01-2016
● النشرات الساعية ٤ يناير ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 04-01-2016

 

 

ريف دمشق::
تستمر الاشتباكات في منطقة المرج بالغوطة الشرقية حيث استهدف الثوار تجمعات قوات الاسد في المنطقة وتمكنوا من قتل ضابط في الحرس الجمهوري، ومن ناحية أخرى فقد تعرضت بلدة حرزما لقصف صاروخي من قبل قوات الاسد أدى لسقوط جرحى،، وفي الريف الغربي تمكن الثوار في مدينة داريا من إحباط محاولة تسلل جديدة لقوات الأسد من الجبهة الشمالية الغربية ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم تلا المحاولة الفاشلة قصف مدفعي عنيف على المنطقة وقامت المروحيات بإلقاء اكثر من 16 برميل متفجر على منازل المدنيين.


حلب::
غارات من طيران العدو الروسي على مدينة مارع بالريف الشمالي أدت لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، أما بالريف الشرقي قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن أحد عناصرها نفذ عملية انتحارية بشاحنة مفخخة استهدفت قوات الاسد في قرية النجارة بمحيط مطار كويرس العسكري أدت لسقوط 29 عنصرا لقوات الاسد، وشن طيران يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي غارة جوية على مدينة منبج فجر اليوم، في حين شن طيران العدو الروسي غارات جوية على مدينة الباب أدت لإستشهاد 5 مدنيين وسقوط جرحى، وفي مدينة حلب استهدف الثوار بقذائف المدفعية الهاون معاقل الاسد في منطقة ‏الملاهي و‏مناشر منيان، في حين سقطت قذائف هاون على حي الشيخ مقصود دون تسجيل أي اصابة.


حماة::
تمكن الثوار في الريف الشرقي من تحرير حاجز الناصرية وقتلوا وجرحوا عدا من قوات الاسد وغنموا أسلحة وذخائر، وفي الريف الشمالي استهدف الثوار بقذائف المدفعية تجمعات لقوات الاسد على حاجزي المصاصنة والبويضة محققين اصابات مباشرة.


حمص::
تستمر الاشتباكات في الريف الشرقي بين تنظيم الدولة وقوات الاسد في محيط مدينة القريتين وسط غارات جوية من الطيران الروسي، وفي الريف الشمالي شن طيران الاسد الحربي غارات جوية على بلدات عزالدين وجوالك والمحطة دون تسجيل سقوط أي اصابة.


درعا::
شن طيران الاسد الحربي غارات جوية على مدينة الشيخ مسكين وسط اشتباكات متقطعة على جبهات المدينة الشمالية، بينما تعرضت مدينة نوى لقصف مدفعي من قبل قوات الاسد ما أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى، وسقطت شهيدة وعدد من الجرحى جراء قصف صاروخي على مدينة إنخل، وأيضا تعرضت مدينة الحراك وبلدة إبطع لقصف صاروخي مماثل.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط ‫‏مطار ديرالزور‬ العسكري وسط قصف مدفعي وصاروخي على منطقة الاشتباكات.


اللاذقية::
‫استهدف الثوار معاقل الاسد في ‏تلة 46‬ و ‏قسطل معاف‬ بجبل التركمان، في حين سقط شهداء وجرحى جراء غارات جوية من طيران العدو الروسي على مصيف سلمى.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ