بشريات "أبو اليقظان": تدمير للمحرر وقتل لأبناء الشعب الثائر ...!!
بشريات "أبو اليقظان": تدمير للمحرر وقتل لأبناء الشعب الثائر ...!!
● مقالات رأي ٦ مارس ٢٠١٨

بشريات "أبو اليقظان": تدمير للمحرر وقتل لأبناء الشعب الثائر ...!!

يتبع "أبو اليقظان المصري" شرعي الجناح العسكري في هيئة تحرير الشام، سياسية إعلامية تقوم على زف "البشريات" عبر حسابه "الرسمي" على موقع "تلغرام"، تتجسد صورة هذه البشريات على الأرض في اقتحام بلدة أو مدينة أو قتل أو أسر عدد من أبناء الشعب السوري في المناطق المحررة.

ففي كل إعلان لبشرى تكون عناصر هيئة تحرير الشام تحاول اقتحام بلدة أو مدينة ما ضمن المناطق المحررة لقتال جبهة تحرير سوريا، يتولى "أبو اليقظان" تهيئة الأجواء لزف بشراه في قصف المنطقة واقتحامها بالدبابات، ومن ثم السيطرة عليها، لتتم وتتحقق "بشراه" وكأنه يزف تحرير كفريا والفوعة أو مدينة حلب أو ينصر الغوطة الشرقية.

ساهمت فتاوى "أبو اليقظان" في تحليل سفك دم أبناء الشعب السوري وإباحة قتله وإهدار دمه في معارك داخلية أرهقت الثورة السورية وفصائلها العسكرية فيما بينها، برز في فتواه الشرعية للقتال "اضرب بالرأس" إبان اعتداء الهيئة على حركة أحرار الشام الإسلامية في تموز 2017، والتي خلفت العشرات من الضحايا من طرفي الاقتتال بفعل هذه الفتوى.

ومع الاقتتال الحاصل بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا واستمرارية فتاوى "أبو اليقظان المصري" ظهرت مؤخراً فتوى جديدة على لسان الشرعي في هيئة تحرير الشام "أبو الفتح الفرغلي" والتي اعلنها صراحة غير أبه بحرمة الدماء المعصومة وبأحاديث حرمة الدم بفتواه "إضرب فوق وتحت الرأس نصرة للدين".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فجر الدين الأموي
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ