القوات العراقية تعلن إطلاق عمليات ضد "داعش" في 3 محافظات

27.نيسان.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أطلقت القوات العراقية، اليوم الإثنين، عمليات عسكرية واسعة ضد مسلحي تنظيم "داعش" في ثلاث محافظات تصاعدت فيها مؤخرا هجمات التنظيم.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية، إن "القطعات الأمنية ضمن قيادة عمليات محافظة صلاح الدين (شمال)، شرعت بعملية عسكرية واسعة بمنطقة مطيبيجة، جنوبي المحافظة، لمطاردة فلول داعش وتعزيز الأمن فيها"، مضيفة أن "العملية انطلقت من أربعة محاور ضمن منطقة مطيبيجة، تم خلالها تدمير ثلاثة مقار للتنظيم ونفقين وزورق مفخخ".

وفي محافظة ديالى (شرق)، أعلنت قيادة شرطة المحافظة، في بيان، إطلاق عملية عسكرية لتعقب عناصر تنظيم "داعش" شمالي المحافظة، وقالت القيادة إن "عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا داعش، انطلقت في منطقة حاوي العظيم شمالي المحافظة"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي الأنبار غربي العراق، شّنت قوات مشتركة من الجيش وحرس الحدود والحشد الشعبي عملية عسكرية واسعة لملاحقة عناصر "داعش"، ضمن المنطقة الحدودية مع سوريا.

وخلال أشهر مضت، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش"، لا سيما في المنطقة بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى، المعروفة في البلاد باسم "مثلث الموت".

وفي 21 أبريل/ نيسان الجاري، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، في بيان، مقتل 170 مدنيًا وعسكريًا، إلى جانب 135 مسلحًا من "داعش"، خلال مواجهات وأعمال عنف منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان العراق أعلن عام 2017، تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالبلاد، ويشن هجمات بين فترات متباينة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة