المقاتلات الإماراتية تستهدف مصافي النفط التابعة لتنظيم الدولة

16.شباط.2015

قالت وكالة الأنباء الإماراتية أن طائرات مقاتلة من سرب " اف 16 " التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الامارات، والمتمركزة في احدى القواعد الجوية في الأردن، قامت "بضربات جوية فاعلة وقاتلة ضد مواقع وتجمعات تنظيم داعش الارهابي الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكاته لكل القيم الدينية والإنسانية".

واضافت الوكالة أن المقاتلات الإماراتية استهدفت مصافي النفط الخاضعة تحت سيطرة التنظيم بهدف" تجفيف منابع تمويله"، وأشارت إلى أن المقاتلات عادت إلى قواعدها سالمة.

ونفذ سرب الطائرات المقاتلة " إف 16 " في العاشر والثاني عشر من شباط الجاري عدة ضرباتها جوية فاعلة وقاتلة على مواقع التنظيم.

يذكر ان سرب الطائرات الإماراتية المقاتلة كان قد وصل الى المملكة الاردنية تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، في أطار ما وصفته الوكالة "يأتي ذلك تعبيرا عن وقوف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب الأردن الشقيق على مختلف الأصعدة والميادين وتأكيدا لتضامنها الثابت والمتواصل مع الأخ والشقيق".

وتنبع مبادرة دولة الإمارات لدعم "الموقف الأردني الرسمي والشعبي من إيمان عميق بضرورة التعاون العربي من أجل استئصال الارهاب فعلا وقولا وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة عبر التصدي الجماعي والفاعل لهذه العصابات الإرهابية وفكرها الضال وممارستها الوحشية".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة