رئيس الأركان الأردنية: لن نتواجد أو ندخل الأراضي السورية
رئيس الأركان الأردنية: لن نتواجد أو ندخل الأراضي السورية
● أخبار عربية ١ يونيو ٢٠١٧

رئيس الأركان الأردنية: لن نتواجد أو ندخل الأراضي السورية

أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، الفريق الركن محمود فريحات، أمس الأربعاء، أنه "لن يكون للقوات الأردنية أي تواجد أو دخول للأراضي السورية كما يشاع ويتم تناقله عبر وسائل الإعلام المختلفة"، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية "بترا".

وشدد فريحات خلال حفل إفطار حضره عدد من المتقاعدين العسكريين، على أهمية إعادة هيكلة القوات المسلحة وأثرها في خدمة مصلحة الوطن، والمحافظة على أمنه واستقراره.

وقال إن "إعادة الهيكلة هي تصحيح لما هو موجود بما يتناسب مع الأوضاع الراهنة، باعتبار التهديدات على المدى المنظور، تهديدات إرهابية، وإن القوات المسلّحة لن يكون لها أي تواجد أو دخول للأراضي السورية كما يشاع ويقال عبر وسائل الإعلام المختلفة".


تصريحات فريحات ليست الأولى التي تنفي عزم الأردن على الزج بقوات عسكرية في الأراضي السورية، إذ سبق وأكد ملك الأردن عبد الله الثاني، نهاية إبريل/ نيسان الماضي، عدم الحاجة لدور الجيش الأردني داخل سورية، في وقت شدد فيه على مواصلة بلاده سياسة الدفاع في العمق.

النفي الأردني المتكرر يأتي في وقت تؤكد فيه مصادر متعددة قرب عملية عسكرية في الجنوب السوري، تنطلق من الأردن بمشاركة قوات عربية وأجنبية ، في حين تشهد الجهة المقابلة حشود متواترة ومتسارعة من المليشيات الشيعية الايرانية الداعمة للأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ