عقب ضربات دمشق.. سقوط طائرة مسيرة وانفجار أخرى في معقل حزب الله ببيروت

25.آب.2019

سقطت طائرة مسيّرة وانفجرت أخرى في وقت مبكر الأحد في معقل حزب الله الإرهابي في ضاحية بيروت الجنوبية، وفق ما أفاد متحدث باسم الحزب الإرهابي.

وجاء هذا الحادث بعد ساعات من شن اسرائيل غارات جوية على محيط دمشق، الا أن المتحدث لم يكن باستطاعته تأكيد ما اذا كانت الطائرتان اسرائيليتان أو إن كان حزب الله هو من اسقطهما.

وقال المسؤول "لم نحدد هوية الطائرتين، انما المؤكد ان واحدة سقطت فيما انفجرت الثانية في منطقة معوّض".

وضربت القوى الأمنية اللبنانية طوقا أمنيا في منطقة سقوط الطائرتين على بعد مئات الأمتار من مركز إعلامي لحزب الله، وقد سجل تواجد لعناصر حزب الله ايضا في المكان، فيما تجمع سكان المنطقة.

وبحسب مراسلة قناتي "العربية" و"الحدث" في بيروت، فإن الترجيحات تشير إلى أنهما طائرتان استطلاعيتان، لكن حتى الآن لم يتم تحديد مهمتهما، كما لم يعلق الجيش اللبناني على الموضوع حتى اللحظة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس أن مقاتلاته نفّذت غارات في سوريا لمنع قوة إيرانية من شن هجوم بواسطة طائرات مسيّرة محمّلة بالمتفجّرات.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس "تمكن جيش الدفاع الإسرائيلي بواسطة مقاتلاته من إحباط محاولة إيرانية قادها فيلق القدس انطلاقا من سوريا لشن هجوم على أهداف إسرائيلية في شمال إسرائيل باستخدام طائرات مسيّرة قاتلة".

من جهتها نقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" عن مصدر عسكري سوري أنه "في تمام الساعة 11:30 مساءً، رصدت وسائط دفاعنا الجوي أهدافا معادية قادمة من فوق الجولان باتجاه محيط دمشق".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة