قوات الحشد تُسقط طائرة مسيرة في نينوى والمواجهة تتصاعد مع واشنطن

25.آب.2019

متعلقات

كشفت مصادر أمنية عراقية اليوم الأحد، عن قيام قوة من الحشد الشعبي العراقي، بإسقاط طائرة مسيرة قرب أحد مقاره في مدينة نينوى في العراق، في وقت تتصاعد المواجهة بين واشنطن وميليشيات إيران في المنطقة.


وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان "قوة من استخبارات لواء 50 في الحشد الشعبي في نينوى تمكنت، اليوم، من اسقاط طائرة مسيرة مخصصة لاغراض المراقبة"، لافتاً إلى أن "ذلك جاء بعد اقتراب الطائرة من مقر اللواء".

ونشرت هيئة الحشد الشعبي، الخميس الماضي، مقطع فيديو يظهر فيه قيام الدفاعات الجوية التابعة لقوات الحشد بالتصدي لطائرة مسيرة "معادية" حاولت استطلاع مقر لواء 12 في حزام بغداد.

وجاء ذلك بعدما انهم نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس الاربعاء الماضي، القوات الأمريكية بأنها "المسؤول الأول والأخير" عن الهجمات التي جرت "عن طريق عملاء أو بعمليات نوعية بطائرات حديثة".

واتهم المهندس الأمريكيين "بإدخال أربع طائرات مسيرة إسرائيلية" إلى العراق لتنفيذ "طلعات جوية تستهدف مقرات عسكرية عراقية"، كما هدد بأن يتعامل الحشد الشعبي مع أي طائرات أجنبية تحلق فوق مواقعه من دون علم الحكومة العراقية على أنها "طائرات معادية".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة