كردستان العراق يعلن القبض على خلية لتمويل "تنظيم الدولة" في سوريا والعراق

10.تشرين1.2018

متعلقات

كشف جهاز مكافحة الإرهاب التابع لإقليم كردستان العراق مساء الثلاثاء، القبض على شبكة وصفها بالكبيرة لتمويل تنظيم الدولة في سوريا والعراق.

وقال البيان الصادر عن المديرية العامة لمكافحة الإرهاب التابع لمجلس أمن إقليم كردستان إنه بعد إصدار الأوامر القضائية نجحت قوات جهاز مكافحة الإرهاب التابع لإقليم كردستان بتنفيذ عملية أمنية في السادس من أكتوبر، بمشاركة قوات التحالف الدولي للقبض على شبكة رئيسة كبرى لتمويل تنظيم داعش كانت تعمل في العراق وسوريا.

وأضافت المديرية العامة لمكافحة الإرهاب أن "الإرهابيين لن يتمكنوا أبداً من المساس بأمن واستقرار إقليم كردستان، وأن جميع تحركات الإرهابيين والمتواطئين معهم يتم رصدها بدقة والتعامل معها وفقاً للقانون".

في السياق ذاته، قال المحلل السياسي، إبراهيم الحيدري، إن تنظيم داعش لا يزال قادراً على شنِّ هجمات داخل الأراضي العراقية، مستدركاً بأنه لا يمكنه أن يسيطر بشكل كامل على أي أرض في العراق ولكنه لا يزال نشطاً من خلال الخلايا النائمة.

وتنتشر خلايا التنظيم بشكل كبير على الحدود السورية العراقية، فيما تعمل على التغلغل في المناطق المحاذية لطرفي الحدود والعمل على بناء قواعد ارتكاز لها للتمكن من تنفيذ عملياتها في المنطقة، في وقت يواجه آخر معاقل التنظيم في شرقي دير الزور معارك حاسمة للقضاء على آخر جيوبه من قبل التحالف الدولي وقسد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة