ما هي مهمة 12 برجاً شيدته قوات بريطانية سرية على طول حدود بلدة رأس بعلبك شمالي لبنان

01.كانون1.2014

تقوم قوات بريطانية بمهمة سرية قائمة على التنسيق مع قوات الجيش اللبناني لمرافبة الحدود مع سوريا و ذلك في بلدة " رأس بعلبك " شمال لبنان لمنع مقاتلي تنظيم الدولة من التسلل عبر سوريا إلى لبنان ، و ذلك حسبما كشفت عنه صحيفة التلفراف البريطانية .
حيث أضافت المصادر أنه تمكنت هذه القوة السرية من بناء 12 برجاً للمراقبة على طول حدود البلدة ذات الغالبية المسيحية و ذلك خوفاً من تسلل مقاتلي تنظيم الدولة  إليها عبر سوريا و بالتالي ارتكاب مجازر فيها بحق المدنيين و ذلك  حسب ما نشرته الصحيفة بتقرير لها .
كما أوضحت المصادر أن هذه الأبراج تم تشييدها على عجل بمدة لم تتجاوز أسبوعين على حدود البلدة ، خوفاً من وصول مقاتلي التنظيم إلى المنطقة في ظل خطة التنظيم بتوسيع رقعته و ضم جميع المناطق المحيطة به لسيطرته .
و تساعد  أبراج المراقبة هذه على منع تسلل التنظيم إلى البلدة التي يعيش بها دروز و سنة و شيعة و غالبية مسيحية ، و ذلك تفادياً  لارتكاب التنظيم للكثير من المجازر في حال تمكن من الوصول للبلدة .
و يذكر أن بلدة رأس بعلبك قرية لبنانية من قرى قضاء بعلبك في محافظة البقاع ، تشهد تنوعاً دينياً ، إلا أن غالبية سكانها يعتنقون الديانة المسيحية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة