مجلس الوزارء اللبناني يجتمع لتحديد موقفه من المشاركة في مؤتمر لاعمار سوريا برعاية نظام الأسد

09.آب.2017
مجلس الوزراء اللبناني
مجلس الوزراء اللبناني

أعلن مجلس الوزراء اللبناني، عقد اجتماع اليوم الأربعاء، لبحث مشاركة لبنان في مؤتمر ينظمه نظام الأسد في دمشق، حول إعادة الإعمار في سوريا.

 

ويجتمع مجلس الوزراء اللبناني، لمناقشة إعلان وزير الصناعة "حسين الحاج حسن" المنتمي الى حزب الله اللبناني، والزراعة غازي زعيتر (حركة أمل وهي حركة شيعية) نيتهما المشاركة في مؤتمر ينظمه نظام الاسد في دمشق، حول إعادة الإعمار، منتصف أغسطس/ آب الجاري.

 

وكان الحاج حسن قد أعلن، أمس الثلاثاء، أنّه "على من يعارض زيارة دمشق أن يُغيّر التاريخ والجغرافيا معاً"، معتبراً أنّ "الدعوة لحضور المعرض طبيعية من أجل تعزيز العلاقات التجارية".

 

ولفت الحاج حسن الذي ظهر نهاية الأسبوع الماضي، بالزي العسكري في جرد بلدة عرسال بعد السيطرة عليه من قبل مقاتلي حزب الله، إن "الزيارة إلى سورية طبيعية وهناك تنسيق متبادل بين البلدين وإن كانت الأمور المعيشية تفرض التنسيق بين البلدين، فكيف بالتطورات الميدانية والإرهاب الذي يفترض تنسيقاً أكبر لحماية الحدود".

 

و أكد وزراء من تيار المستقبل ومن "القوات اللبنانية"، قبيل انعقاد جلسة مجلس الوزراء، مواقف معترضة على الزيارة، علماً أنّ تلبية أي وزير أو مسؤول رسمي من الفئة الأولى لدعوة خارجية تخضع لموافقة مجلس الوزراء.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة