مروحيات إسرائيلية دون طيار تخترق الأجواء اللبنانية قادمة من الجولان

04.أيار.2020

قالت وسائل إعلام لبنانية، إن مروحيات إسرائيلية دون طيار، شوهدت وهي تخترق الأجواء اللبنانية، الأحد، قادمة من مرتفعات الجولان المحتلة.

ولفتت المواقع إلى أن المروحيات قامت بطلعات استطلاع فوق المناطق الحدودية بين سوريا ولبنان، في وقت قالت حسابات لبنانية، إن الطائرات الإسرائيلية حلقت فوق مناطق العرقوب، وحاصبيا، ومزارع شبعا، وسلسلة جبال جبل الشيخ.

وكانت الخارجية اللبنانية تقدمت بشكوى قبل نحو أسبوعين لدى مجلس الأمن، ضد إسرائيل، لقيام الأخيرة باستهداف سيارة اقتربت من معبر المصنع على الحدود السورية اللبنانية، حيث يقوم الطيران الإسرائيلي بتنفيذ غارات على أهداف جنوبي وشرقي سوريا بشكل مستمر، عبر مروحيات تخترق الأجواء اللبنانية فجرا.

وسبق أن حمل كيان الاحتلال الإسرائيلي، ميليشيا "حزب الله" اللبناني المسؤولية عن ممارسة "أنشطة استفزازية" عند الحدود بين البلدين، وأعربت عن نيتها تقديم شكوى بهذا الصدد إلى مجلس الأمن الدولي.

وذكر وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، في بيان له أن "حزب الله" حاول ليلة الجمعة الماضية عدة مرات خرق سيادة "الدولة العبرية" عبر ثغرات في الجدار الحدودي، وأوعز إلى وزارته بتقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة