نائب لبناني: عدد اللاجئين السوريين الكبير أدى إلى هبوط المستوى الاقتصادي للبنان

16.أيار.2017

قال النائب في البرلمان اللبناني "محمد الحجار"، اليوم الاثنين، أن عدد اللاجئين في لبنان هم أكبر من عدد السوريين الذين طلبوا اللجوء إلى أوروبا، ما أدى الى إلى هبوط معدل النمو في الناتج المحلي، على المستوى الاقتصادي للبنان.

وأكد الحجار، في منتدى الدوحة لقضايا اللاجئين، إن "هناك مليون لاجئ سوري مسجلون لدى منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مقابل نصف مليون غير مسجلين، ونصف مليون فلسطيني وعراقي ومن جنسيات أخرى".

واستطرد النائب اللبناني، ان عدد اللاجئين السوريين كبير مقابل عدد سكان لبنان الذي يبلغ نحو 4 ملايين نسمة، مضيفاً ان عددهم في لبنان أكبر من عدد السوريين الذين طلبوا اللجوء إلى أوروبا، وهو عدد كبير مقابل عدد سكان لبنان الذي يبلغ نحو 4 ملايين نسمة  مجتمعة وربع ما استقبلته تركيا والأردن والعراق مجتمعين.

واعتبر الحجار أن هذا العدد الكبير أدى على المستوى الاقتصادي إلى هبوط معدل النمو في الناتج المحلي.

وكان مركز للأبحاث في الجامعة الأمريكية في بيروت أكد في حملة أطلق عليها عنوان "حقيقة اليوم"، أن السوريين يساهمون بالاقتصاد اللبناني بمعدل 1.04 مليون دولار أمريكي يوميًا،

وأن اللاجئين السوريين ساهموا في استحداث ما يزيد عن 12 ألف وظيفة بين اللبنانيين عام 2016، كجزء من خطة الاستجابة لأزمة اللاجئين في لبنان.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة