1700 غارة على تنظيم الدولة .. و تدمير 3200 هدف
1700 غارة على تنظيم الدولة .. و تدمير 3200 هدف
● أخبار عربية ٧ يناير ٢٠١٥

1700 غارة على تنظيم الدولة .. و تدمير 3200 هدف

قدمت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون حصيلة الضربات التي نفذتها على تنظين الدولة في كل من سورية و العراق منذ بداية الحملة في الثامن من أغسطس \ آب و حتى إلى ظهر يوم الأربعاء ، حيث نفذت الطائرات الأمريكية والدول الحليفة 1676 غارة جوية ضد التنظيم  واستخدمت نحو 4775 قذيفة .


وقال المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل ستيف وارن إنه لا يعرف على وجه اليقين كم هدفا تضرر وكم هدفا دمر "لكني واثق من أن مستوى التدمير كان عاليا. ضرباتنا دقيقة بشكل غير عادي."
وبيّن أن الغارات الجوية أعطبت أو دمرت 3222 هدفا بينها 58 دبابة و184 سيارة همفي و673 موقعا قتاليا و 980 مبنى أو ثكنة عسكرية.

واضاف "كي نقوم بذلك يتعين علينا أن نكشف لكم بدقة عدد الدبابات التي نعتقد أن العدو يمتلكها والعدد الدقيق لعربات الهمفي التي لدى العدو... لا نريد أن يعرف أعداؤنا مدى ما نعرفه عنهم."
و أردف ان سيارات الهمفي أمريكية زودت بها واشنطن الجيش العراقي واستولى عليها المتشددون إضافة إلى يعض ناقلات الجنود المدرعة. ولم يعرف ما إذا كانت اي من الدبابات صناعة أمريكية.

وقال وارن إن بعض العربات قصفت وهي متوقفة بينما قصفت عربات أخرى أثناء مشاركتها في القتال. وأضاف ان القوارب كان يستخدمها مسلحو الدولة الاسلامية في نقل الامدادات عبر نهر الفرات.
والدول التي لها قوات تشارك في الغارات في العراق هي استراليا وبلجيكا وبريطانيا وكندا والدنمرك وفرنسا وهولندا. أما الدول التي تشارك في الضربات في سوريا فهي البحرين والأردن والسعودية والإمارات العربية المتحدة.

جاء الكشف عن قائمة الأهداف التي قصفتها الطائرات بعد يوم من تأكيد مسؤولين أمريكيين انهم يفحصون تقارير عن سقوط ضحايا مدنيين في هذه الضربات الجوية في العراق وسوريا وسيجرون تحقيقا أكثر عمقا في حالتين قتل فيهما أقل من خمسة أشخاص.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ