إسرائيل تتابع خروقاتها و تصيب جنودا لبنانيين ..و الحزب يكتفي بوعود الرد!!
إسرائيل تتابع خروقاتها و تصيب جنودا لبنانيين ..و الحزب يكتفي بوعود الرد!!
● أخبار عربية ١٨ يناير ٢٠١٥

إسرائيل تتابع خروقاتها و تصيب جنودا لبنانيين ..و الحزب يكتفي بوعود الرد!!

قالت وكالة اللبنانية الوطنية للأعلام أن قوة اسرائيلية نفذت اعمال تمشيط واسعة صباح اليوم، على طول الخط الحدودي الممتد من مرتفعات كفرشوبا وحتى العباسية والوزاني، في ظل تحليق طائرة استطلاع دون طيار في اجواء المزارع والجولان المحتلين. كما سير جيش العدو دوريات راجلة ومدرعة في المنطقة الحدودية بين مسكفعام والغجر مرورا ببساتين المطلة.

و في سياق ذاته نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني لبناني قوله إن عددا من عناصر الجيش اللبناني أصيبوا، اليوم أيضاً، بحالات اختناق إثر إلقاء الجيش الإسرائيلي قنابل دخانية قرب إحدى النقاط العسكرية في بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان.

و هذه الخروقات جاءت بعد يوم من تهديدات حزب الله الإرهابي عبر زعيمه الإرهابي حسن نصر الله و في نفس المكان الذي تغنى به و اعتبره نقطة قوة ، عندما قال ، في مقابلة مطولة مع محطة الميادين ، "هناك امور حساسة واساسية لا يمكن ان نتسامح فيها ورد الفعل في شبعا كان رسالة واضحة بان المقاومة قد تصبر على بعض الخروقات ولكن البعض الاخر لا يمكن الصبر عليها وترى بان من واجبها القيام بالرد المناسب على اي عدوان".

و طبعاً إضافة لكلماته المعتادة حول الخروقات و الرد و منها "هناك حدود اذا تخطاها الاسرائيلي فالمقاومة سترد"، "اي خرق للسيادة او الامن واي شكل من اشكال العدوان هو خط احمر ويجب ان يكون كذلك"، "من حق المقاومة ان ترد حتى على الخروق الجوية الاسرائيلية، وانه من حق الدولة والمقاومة ان تردا على اي خرق اسرائيلي امني او بري او بحري".

و لكنه لم يحدد ما معنى الخروقات الفعلية التي تستوجب رده الخلبي .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ