الجيش اللبناني يعلن وقف "فجر الجرود" ووزير الدفاع ينفي وقف اطلاق النار
الجيش اللبناني يعلن وقف "فجر الجرود" ووزير الدفاع ينفي وقف اطلاق النار
● أخبار عربية ٢٧ أغسطس ٢٠١٧

الجيش اللبناني يعلن وقف "فجر الجرود" ووزير الدفاع ينفي وقف اطلاق النار

نفى وزير الدفاع اللبناني، "يعقوب الصراف"، صباح الأحد، أي مفاوضات مع تنظيم الدولة، مؤكداً لا تفاوض مع التنظيم قبل الكشف عن مصير العسكريين المختطفين.

وكان الجيش اللبناني قد أعلن بدأ محادثات عبر وسيط مع تنظيم الدولة فجر الأحد، ووقف معركة "فجر الجرود"، ضد تنظيم الدولة على الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا.

وقال الجيش اللبناني في بيان صادرعنه، إن وقف إطلاق النار بدأ الساعة السابعة صباحاً للسماح للمفاوضات بشأن مصير العسكريين البنانيين يحتجزهم تنظيم الدولة منذ 2014.

وفي الـ 2 من آب/أغسطس 2014، أعلن تنظيم الدولة أسر 11 عسكريا لبنانيا في جرود عرسال على الحدود السورية اللبنانية؛ أُعدم منهم خالد السيد وعباس مدلج.

وأكد الاعلام الحربي التابع لحزب الله، إن حزب الله ونظام الأسد أعلنا وقف إطلاق النار في هجومهم ضد تنظيم الدولة على الجانب الآخر من الحدود في منطقة القلمون الغربي بسوريا.

وبمقتضى وقف إطلاق النار، دخل أعضاء في حزب الله منطقة في القلمون الغربي للتأكد ما إذا كان الجنود اللبنانيون الذين يحتجزهم التنظيم مدفونين هناك.

وقال مدير الأمن العام اللبناني، "عباس إبراهيم"، أمس السبت، أن ملف العسكريين المخطوفين لدى تنظيم داعش، أصبح قريبًا من الإغلاق، دون إضافة تفاصيل.

ويخوض الجيش اللبناني منذ 9 أيام معركة أطلق عليها "فجر الجرود" ضد تنظيم الدولة، في أطراف بلدات رأس بعلبك والقاع على الحدود السورية، دمر خلالها مواقع للتنظيم وقتل العشرات من أعضائه، بحسب بيانات رسمية.

وتزامنت معارك الجيش اللبناني ضد التنظيم مع هجوم حزب الله ونظام الأسد على التنظيم، من داخل الحدود السورية في منطقة القلمون الغربي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ