الجيش اللبناني يقتحم مخيم للاجئين السوريين ويعتقل 114 شخصاً !؟
الجيش اللبناني يقتحم مخيم للاجئين السوريين ويعتقل 114 شخصاً !؟
● أخبار عربية ١١ مايو ٢٠١٧

الجيش اللبناني يقتحم مخيم للاجئين السوريين ويعتقل 114 شخصاً !؟

اقتحم الجيش اللبناني، صباح اليوم الخميس، مخيم للاجئين السوريين في قضاء عكار، واعتقل عدداً من اللاجئيين السوريين، دون معرفة الأسباب.

وقال المتحدث باسم الجمعية الاغاثية التنموية في عكار، "محمد نور قرحاني"، لشبكة شام الاخبارية، أن "الجيش اللبناني دخل اليوم مخيم الريحانية في قضاء عكار، وأخذ 114 لاجئ سوري، تتراوح أعمارهم  دون سن الخمسين"

وأشار قرحاني، أن هذه الاجراءات تتم في مخيم الريحانية كل عدة أشهر، كإجراء امني روتيني، للتأكد من قاطني المخيمات اذا كان عليهم شيء، ويطلق سراحهم بعد ثبوت عدم تورطهم بأي تهمة.  معتبراً أن التعامل مع سكان مخيم الإنماء يتم بطريقة انسانية..

ونشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "ألفيس بوك" أن الجيش اللبناني، دخل صباح اليوم ب300 عنصر و40 آلية، واعتقل 118 لاجئ سوري، من مخيم الريحانية، الوقع في عكار بمنطقة بحنيين، وصادر دراجاتهم النارية الموجودة.

مخيم الريحانية، يحوي 1027 شخص، يقطن فيه عائلات ومن بينهم أرامل وأيتام، يداهم من قبل الجيش اللبناني كل عدة أشهر كباقي المخيمات في لبنان، ويعتقل عدد من اللاجئين للتحقيق معهم، كان آخرها بعد تفجير القاع، الذي اعتقل بعده عدد من اللاجئين وعادوا بعد يومين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ