الدول الخليجية تفعل قرار "طرد اللبنانيين المرتبطين بحزب الله الإرهابي "
الدول الخليجية تفعل قرار "طرد اللبنانيين المرتبطين بحزب الله الإرهابي "
● أخبار عربية ٢١ يناير ٢٠١٥

الدول الخليجية تفعل قرار "طرد اللبنانيين المرتبطين بحزب الله الإرهابي "

قررت دول مجلس التعاون الخليجي العودة لتفعيل القرار السابق الخاص بإبعاد اللبنانيين المرتبطين بـ”حزب الله” الإرهابي أو الداعمين له ، كرد فعل على تمادي زعيم الحزب الإرهابي حسن نصر الله في تصريحاته التي كان آخرها ما تعلق منها بالشأن البحريني .

وأوضحت مصادر خليجية رفيعة لـ"السياسة" الكويتية أن التصريحات الأخيرة للإرهابي نصر الله أثارت استياء وغضباً شديدين لدى دول مجلس التعاون، نظراً لما تضمنته من افتراءات وأكاذيب وتحريض على العنف في البحرين، مع ما لذلك من مخاطر على منظومة الأمن الاقليمي، وهو ما دفع هذه الدول إلى تفعيل القرار بإبعاد اللبنانيين المرتبطين بالحزب مباشرة أو غير مباشرة، والمؤيدين له والداعمين له مالياً والمروجين لأفكاره التحريضية الإرهابية.

وكشفت المصدر عن أن دولاً خليجية عدة بدأت منذ أيام باستدعاء لبنانيين مقيمين على أراضيها والتحقيق معهم في ظل وجود تقارير عن تأييدهم الحزب أو دعمه مالياً أو الترويج له ولأفكاره الطائفية والمذهبية، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم، فمن يثبت تورطه بأي أعمال أمنية أو إرهابية سيتم توقيفه، فيما سيتم إبعاد الذين يثبت ترويجهم للحزب إذا كانوا غير متورطين في أي أعمال مخالفة للقانون.

وأكدت أن دول “الخليجي” لا تستهدف طائفة أو مذهباً معيناً، رغم أن مؤيدي “حزب الله” بغالبيتهم من الطائفة الشيعية، مشيرة إلى أن الإجراءات قد تطال لبنانيين من مختلف الطوائف، لأن المعيار ليس الديانة أو المذهب بل مدى التورط في أعمال عنف أو أفعال تحريضية.

معتبرة أن "حزب الله" الإرهابي يؤكد من خلال إصراره على تنفيذ أجندة اقليمية على حساب مصالح بلده، أنه غير عابئ بمصير نحو 350 ألفاً إلى 400 ألف لبناني يقيمون في دول “الخليجي” ويحولون سنوياً نحو أربعة مليارات دولار إلى بلدهم، وهو مبلغ ضخم ساهم بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية في دعم الاقتصاد اللبناني ومنعه من التدهور في ظل الأزمات السياسية المتلاحقة في لبنان.

وفي بيروت، أكدت مصادر لبنانية لـ”السياسة” أن مسارعة المسؤولين، وعلى رأسهم رئيس الحكومة تمام سلام ووزراء ونواب وشخصيات، إلى إدانة كلام نصر الله بحق البحرين والتأكيد أنه لا يعبر عن موقف لبنان الرسمي، مردها إلى تلقي بيروت معلومات عن توجه خليجي لإبعاد اللبنانيين المرتبطين بـ”حزب الله” والمؤيدين له.

و يذكر أن مجلس التعاون الخليجي اتخذ قراراً منذ منتصف العام 2013، الذي ينص على طرد جميع المرتبطين بـ”حزب الله” الإرهابي من الدول الخليجية،

والقرار يطال كل من يخالف الأنظمة والقوانين الخليجية لجهة الارتباط بتنظيمات إرهابية، على غرار “حزب الله” الإرهابي .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ