الصدر يدعو الأسد من جديد للتنحي و إلا يلاقي مصير القذافي
الصدر يدعو الأسد من جديد للتنحي و إلا يلاقي مصير القذافي
● أخبار عربية ١١ أبريل ٢٠١٧

الصدر يدعو الأسد من جديد للتنحي و إلا يلاقي مصير القذافي

حذر الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر ، الارهابي  بشار الاسد من مصير الرئيس الليبي السابق معمر القذافي ، في حال لم يتنحى عن الحكم ، كما سبق و أن طالبه قبل يومين.

ودعا الصدر السبت الاسد إلى التنحي عن السلطة لتجنيب بلاده ويلات الحرب، مطالبا واشنطن وموسكو بوقف التدخل في هذا البلد الذي مزقته الحرب.

وجاء تصريح الصدر ردا على رسالة احد انصاره التي سأله فيها عن واقع المطالبة (يوم السبت الفائت عندما طالب الأسد بالتنحى لايقاف التدخل اأمريكي) ، حيث قال “انما طالبته (الاسد) بالتنحي حفاظا على سمعة الممانعة لكي لا يكون مصيره كالقذافي وغيره والعياذ بالله”.

واضاف “ثم ان هناك اكثر من نقطة يجب عدم اغفالها، الاولى، لم اطالب بتنحي بشار فحسب بل طالبت قبل ذلك باقالة عبد ربه (منصور) وحاكم البحرين (حمد بن عيسى ال خليفة) كونهما لا زالا يقمعان شعبهما بحجة الشرعية باساليب ارهابية ولا انسانية””.

ودعا الصدر “العالم الى انقاذ الشعب اليمني والبحريني والسوري والا ستصل الامور الى ما لا يحمد عقباه”.

وشدد الصدر على ان “تنحي بشار وعدمه امر راجع للشعب السوري المحب للسلام الا اني اجد ذلك حلا مناسبا لانهاء معاناة الشعب الذي لازال يعاني ظلم الاحتلال والارهاب. والشعب السوري لا يستحق الا الامان والسلام والرفاهية”.

واتت مطالبة الصدر الاولى بعد يوم من الضربة الاميركية الاولى المباشرة في سوريا منذ بدء الثورة السورية قبل ست سنوات ، نتيجة مجزرة الكيماوي التي وقعت في خان شيخون و راح ضحيتها مئات السوريين بين شهيد و مصاب .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ