العراق تتهم الاعلام الايراني وحزب الله بتضليل الرأي العام... وتنفي معرفتها باتفاق نقل تنظيم الدولة الى حدودها
العراق تتهم الاعلام الايراني وحزب الله بتضليل الرأي العام... وتنفي معرفتها باتفاق نقل تنظيم الدولة الى حدودها
● أخبار عربية ١ سبتمبر ٢٠١٧

العراق تتهم الاعلام الايراني وحزب الله بتضليل الرأي العام... وتنفي معرفتها باتفاق نقل تنظيم الدولة الى حدودها

 

نفى المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، "حيدر العبادي"، اليوم الجمعة، علم الحكومة العراقية بالاتفاق المبرم بين حزب الله اللبناني وتنظيم الدولة لنقل عناصر التنظيم باتجاه شرق سوريا على الحدود العراقية-السورية.

وقال سعد الحديثي، المتحدث باسم رئيس الحكومة حيدر العبادي، في بيان صادر عنه "تداولت قناة الميادين ووكالة أنباء فارس أخباراً كاذبة وملفَّقة حول علم الحكومة العراقية بالاتفاق الذي حصل لنقل مئات من عناصر داعش الإرهابي إلى مدينة البوكمال السورية بمحاذاة الحدود العراقية".

وأضاف، "نحن في الوقت الذي ننفي فيه نفياً قاطعاً صحة هذه الأنباء ونأسف لاعتماد معلومات خاطئة وأخبار كاذبة في التعامل مع موضوع حساس يمسُّ الأمن الوطني العراقي- فإننا نؤكد أن العراق لم يكن على علم بهذا الاتفاق ولم نطَّلع عليه، ولم يُؤخذ رأي الحكومة العراقية فيه، وحدث بعيداً عنا بشكل كامل".

ودعا الحديثي وسائل الإعلام، إلى "توخي الدقة في نقل المعلومة ‏وعدم اللجوء إلى تضليل الرأي العام وخلط الأوراق بصورة تتنافى مع مواثيق ومعايير العمل الإعلامي المهني".

ورفض رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قبل يومين، اتفاق حزب الله وتنظيم الدولة برعاية نظام الأسد، مبدياً استغرابه من التفاوض مع تنظيم الدولة، وأضاف أن "القوات العراقية تسعى للقضاء على داعش وليس احتوائه".

تصريحات العبادي كشفت رفض المستوى السياسي العراقي لبنود اتفاق أبرمه الجيش اللبناني وحزب الله مع عناصر التنظيم في جرود بعلبك يقضي بخروجهم إلى منطقة البوكمال السورية مقابل وقف إطلاق النار والكشف عن مصير جنود لبنانيين اختطفهم التنظيم عام 2014.

وبدأت الإثنين الماضي، حافلات بنقل عناصر تنظيم الدولة من جرود القلمون الغربي بريف دمشق السورية إلى دير الزور، ضمن اتفاق بين حزب الله ونظام الأسد مع التنظيم، يقضي بإجلاء عناصر التنظيم على الحدود مع لبنان إلى شرق سوريا باتجاه الحدود العراقية.

وخاض الجيش اللبناني، على مدار 9 أيام، معركة ضد تنظيم الدولة أطلق عليها "فجر الجرود"، في أطراف بلدات "رأس بعلبك" و"القاع" و"الفاكهة"، في الوقت الذي خاض فيه حزب الله ونظام الأسد معارط ضد التنظيم من الداخل السوري في القلمون الغربي.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ