تنظيم الدولة... يعدم 21 قبطيّاً مصريّاً
تنظيم الدولة... يعدم 21 قبطيّاً مصريّاً
● أخبار عربية ١٦ فبراير ٢٠١٥

تنظيم الدولة... يعدم 21 قبطيّاً مصريّاً

أعلن تنظيم الدولة في ليبيا، إعدام واحداً وعشرين مواطناً مصرياً من الأقباط المسيحيين، ممن سبق وأسرهم على الأراضي الليبية، ذبحاً بالسكين.

ونشرت حسابات مختلفة تابعة للتنظيم، تسجيلاً مصوراً، أتبعه صوراً فوتوغرافية، لمجموعة يرتدون زي الإعدام، قيل أنهم أبناء إحدى وعشرين أسرة بقرى مركزي سمالوط ومطاي في محافظة المنيا المصرية، والذين تم اختطافهم من مدينة سرت الليبية، منذ أشهر ولم تعلم أي جهة شيئاً عنهم منذ حينه.

وأظهر التسجيل المصوّر الذي حمل اسم "رسالة موقعة بالدماء إلى أمة الصليب"، في إشارة للمسيحيين، عدداً من الملثمين يرتدون الزي الأسود، حاملين للسلاح، وهم يجبرون هؤلاء الأشخاص الذين يرتدون زي الإعدام على وضع الركوع بجوار شاطىء للبحر، قيل أنه في طرابلس، وأضافوا عبارة على حسابهم عبر "تويتر" مفادها "ثأراً للعفيفات في آرض الكنانة, الدولة الإسلامية تقوم بإعدام أسرى الأقباط في ولاية طرابلس".

وأشارت عبارة دونت في التسجيل مفادها "رعايا الصليب من أتباع الكنسية المصرية المحاربة"، إلى الرهائن الأقباط، ليهمّ الملثمون بذبح الرهائن بسكاكين بعدها، بعد أن تلى أحدهم الذي ظهر بزي مختلف متكلماً باللغة الإنجليزية تهديدات لمصر والمسيحيين، متوعداً بفتح روما وملاحقة أتباع عيسى جميعاً.

وكانت مجلة "دابق" التابعة لتنظيم "داعش"، التي تصدر باللغة الإنجليزية، ذكرت في عدد سابق لها أن جنود "تنظيم الدولة" بـ"ولاية طرابلس"، قد تمكنوا من أسر واحداً وعشرين قبطياً مصرياً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ