جدد دعم المملكة للشعب السوري .. سلمان يستقبل حجاب في الرياض
جدد دعم المملكة للشعب السوري .. سلمان يستقبل حجاب في الرياض
● أخبار عربية ٢٥ أكتوبر ٢٠١٦

جدد دعم المملكة للشعب السوري .. سلمان يستقبل حجاب في الرياض

بحث خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز مع  المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب، مستجدات الأوضاع على الساحة السورية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “واس”.

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مكتبه بقصر اليمامة اليوم، المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية الدكتور رياض حجاب، وعدداً من أعضاء الهيئة.
وقد أكد الملك سلمان ، خلال استقبال حجاب و عدداً من أعضاء الهيئة ، على  وقوف السعودية إلى جانب الشعب السوري في سبيل تحقيق تطلعاته وتخفيف معاناته الانسانية وخروجه من أزمته الحالية، ودعم المملكة للحل السياسي في سوريا وفقاً لبيان "جنيف 1 “، وفق ما جاء في خبر الوكالة السعودية.

هذا و تشكلت الهيئة العليا للمفاوضات نتيجة اجتماعات استقبلتها العاصمة السعودية الرياض، في كانون الأول العام الفائت،  بين مختلف أطياف المعارضة السورية (عسكرية و سياسية)، تمخض عنها وفد المفاوض ، الذي يلعب دور المفاوض في مفاوضات جنيف التي فشلت نتيجة تعنت الأسد و حلفاءه ، و اصرارهم على الحل العسكري، و السعري وراء الحفاظ على الأسد و نظامه في الوقت الذي يعتبر هذا الأمر مرفوضاً تماماً من الهيئة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ