خطيب جمعة طهران...النظام السعودي يداه ملطختان بدماء المسلمين!!!
خطيب جمعة طهران...النظام السعودي يداه ملطختان بدماء المسلمين!!!
● أخبار عربية ٨ مايو ٢٠١٥

خطيب جمعة طهران...النظام السعودي يداه ملطختان بدماء المسلمين!!!

قال خطيب جمعة طهران آية الله أحمد خاتمي إن نظام آل سعود آيل للسقوط لما ارتكبوه من "جرائم في عدوانهم على اليمن"، وفق قوله.

وبحسب وكالة فارس الإيرانية، خاطب خاتمي نظام آل سعود قائلا،" عار عليكم لما فعلتموه في اليمن كما فعل الصهاينة في غزة"، مضيفا أن آل سعود منذ أن أقدمت بريطانيا قبل مئة عام على تسليمهم السلطة، استمروا في الحكم عبر سفك الدماء والقتل والنهب، حسب زعمه.

وأضاف أن النظام السعودي "يداه ملطختان بدماء المسلمين، وهذا النظام مأمور بعداء الإسلام، وكان خلف المجازر التي ارتكبها الكيان الصهيوني في جنوبي لبنان، والحروب التي شنها على غزة"، وفق قوله.

وزعم خطيب جمعة طهران أن الشعب اليمني حربهم مع السعودية في حقيقتها، هي حرب مع الولايات المتحدة وبريطانيا والكيان الصهيوني، وفق الوكالة.

وهاجم خاتمي مواقف المنظمات الدولية ومجلس الأمن من القضية اليمنية واصفا إياها بالمخزية، معتبرا أن هذه المنظمات باتت تحمي "الجلاد مقابل الضحية وهذا ما أثبتته أحداث اليمن"، داعيا إلى التحرك لاستبدال هذه المنظمات من قبل الشعوب الحية في العالم، حسب زعمه.

وانتقد خاتمي مواقف بعض الدول الإسلامية من الحرب على الحوثيين، مشيرا إلى أن بعض هذه الدول باتت شريكة في ما أسماه العدوان على الشعب اليمني، مضيفا أن هذه المواقف ستلحق العار بها حيث شاركت في ارتكاب "الجرائم بحق هذا الشعب الأعزل"، حسب ما أوردت الوكالة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ