رئيس البرلمان العربي يرفض التدخل الايراني في شؤون الدول العربية
رئيس البرلمان العربي يرفض التدخل الايراني في شؤون الدول العربية
● أخبار عربية ٢٣ مايو ٢٠١٧

رئيس البرلمان العربي يرفض التدخل الايراني في شؤون الدول العربية

شدد رئيس البرلمان العربي، "مشعل السلمي"، اليوم الثلاثاء، على رفضه أي تدخلات ايران إقليمية أو دولية في الشأن الداخلي للدول العربية، مطالباً ايران باحترام سيادة الدول العربية، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، والتوقف عن تكوين ودعم الميليشيات المسلحة والجماعات والتنظيمات الإرهابية داخل الدول العربية.

 

ولفت السلمي، خلال كلمته أمام مجلس النواب البحريني، على ضرورة إدراج بند "تدخل النظام الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية" على أجندة المجالس والبرلمانات العربية في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية ومنتديات التعاون البرلماني الدولي.

 

وأضاف رئيس البرلمان العرب أن "إيران دولة مجاورة للعالم العربي بحكم الجغرافيا والتاريخ، ويرغب العالم العربي في بناء علاقات معها قائمة على حسن الجوار واحترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية"، وطالب جامعة الدول العربية بوضع استراتيجية عربية موحدة للتصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون العربية.

 

وأكد السلمي أن التحديات التي تواجه الوطن العربي، وفي مقدمتها ظاهرة الإرهاب والتطرف، وتمدد الجماعات والتنظيمات الإرهابية داخل الدول العربية، تستدعي منا جميعاً أن نقف صفاً واحداً في مواجهة هذه التحديات، نعزز التضامن العربي، وننسق السياسات والمواقف والجهود، بما يخدم مصالح الأمة العربية، ويُحقق الأمن والسلم للمنطقة العربية والعالم أجمع"

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ