رفسنجاني... الدول العربية بدأت تلعب بالنيران؟؟؟
رفسنجاني... الدول العربية بدأت تلعب بالنيران؟؟؟
● أخبار عربية ٢٨ مارس ٢٠١٥

رفسنجاني... الدول العربية بدأت تلعب بالنيران؟؟؟

وصف رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران "أكبر هاشمي رفسنجاني"، العملية الجوية التي تستهدف اليمن بـ"الخاطئة والخطيرة"، محذراً من عواقب ذلك "العدوان العسكري"، ومشدداً على أن "إرادة الشعوب وعزیمتها هي التي تحسم نتائج الصراعات وليست الغارات الجویة"، بحسب وكالة "إيرنا" الإيرانية للأنباء.

وأدان "رفسنجاني" عملية "عاصفة الحزم" التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، في وقت سابق، بمشاركة عدة دول لوقف "تقدم الحوثيين في اليمن"، وأعرب عن أسفه لما تقوم به الدول العربية في اليمن.

وتابع "رفسنجاني" قائلا: "الدول العربية بدأت تلعب بالنيران، من خلال شنها غارات جوية عمياء وعشوائية على الدول الأخرى، وسيؤدي هذا بدوره إلى التوتر في المنطقة، وعدم استقرارها، ومقتل العشرات من المدنيين".

وقال المسؤول الإيراني: "إن زعماء الدول توحدوا ضد دولة إسلامية في المنطقة، في حين أنهم عاجزون عن القيام بأدنى عمل عسكري مؤثر ضد إسرائيل، التي تحتل القدس منذ 50 عام".

ولليوم الثالث على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، التي انطلقت ليلة الأربعاء الماضي، استجابة لدعوة الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي" بالتدخل عسكرياً,  لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ