رفض أي "مزاودات".. الأردن : سننقل اللاجئين السوريين بطائراتنا لمن يريدهم
رفض أي "مزاودات".. الأردن : سننقل اللاجئين السوريين بطائراتنا لمن يريدهم
● أخبار عربية ٢٥ يوليو ٢٠١٦

رفض أي "مزاودات".. الأردن : سننقل اللاجئين السوريين بطائراتنا لمن يريدهم

عبر وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الأردني محمد المومني، عن رفض بلاده لأي "مزاودات" فيما يتعلق بوضع اللاجئين السوريين في الأردن، أو ما قدمته الأخيرة لهم ، مبدياً انزعاجه من ضغط الدول و المنظمات حول هذا الأمر قائلاً " تفضلوا واخذوهم إلى بلدانكم ونحن ننقلهم بطائراتنا ".

وقال المومني في حوار مع صحيفة " الرأي" الأردنية الإلكتروني : لن نسمح لأي شيء ان يعتدي على أمن المواطن الأردني، مهما كانت الضغوط التي تمارس علينا من أي جهة كانت.
وأضاف المومني، أن الحدود الشمالية والشرقية مناطق عسكرية مغلقة، وهذا بالتفسير العملي يعني ان اي تحركات ستكون مستهدفة، واهدافا مشروعة بالنسبة لنا، لأننا لن نسمح بالتعدي على الحدود.
وتابع بالقول : "مشكلة اللاجئين دولية، وليست مشكلة الاردن، ونقول لأي دولة أو منظمة دولية تريد أن تضغط لإدخالهم، تفضلوا واخذوهم إلى بلدانكم ونحن ننقلهم بطائراتنا".

وأكد أن الأردن لا يقبل من أي جهة ان تزاود على موقفه في استضافة اللاجئين السوريين ولا يقبل من أي جهة ان تزاود على ما قدمه للازمة السورية.

وطالب المومني كافة دول العالم ان تقوم بحمل قريب مما حمله الاردن، منذ بداية الأزمة.

وأضاف أن الواجب الانساني والقومي ان نتعامل مع الازمة بالروح الاردنية التاريخية،" فنحن بلد كنا دائما نؤوي المظلوم وهذا نفتخر به، لكن اولويتنا القصوى هي الامن الوطني الأردني"، وفق قوله.

و تتصاعد حدة الانتقادات للأردن بشأن قضية اغلاق حدودها مع سوريا و عدم استقبالها للاجئين ، و ازدادت الأمور حدة بالنسبة لمخيم الرقبان ، الذي يضم ١٠٠ ألف لاجئ يعيشون في أوضاع أقل ما توصف بالمأساوية ، بعد أن قرر الأردن اغلاق حدوده و اعتبارها منطقة عسكرية بعد هجوم استهدف احدى نقاط الجيش الأردني قبل شهرين و تسبب بمقتل سبعة عسكريين أردنيين..

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ