سليماني: حزب الله تحول من "حزب مقاومة" إلى "حكومة مقاومة" والحريري يرد
سليماني: حزب الله تحول من "حزب مقاومة" إلى "حكومة مقاومة" والحريري يرد
● أخبار عربية ١٢ يونيو ٢٠١٨

سليماني: حزب الله تحول من "حزب مقاومة" إلى "حكومة مقاومة" والحريري يرد

أثارت تصريحات قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، جدلا كبيراً بحديثه عن فوز "حزب الله" بالانتخابات النيابية في لبنان، معتبراً ذلك تحول من "حزب مقاومة" إلى "حكومة مقاومة".

وقال سليماني، بحسب ما نقلت وكالة "فارس"، إن "حزب الله حقق نصرا كبيرا، وحصد 74 مقعدا من أصل 128"، وهو ما ينفيه معارضو حزب الله، ولم يصرح بهذا الرقم الحزب نفسه.

واتهم سليماني السعودية بإنفاق 200 مليون دولار من أجل محاربة "حزب الله" في الانتخابات، مضيفا: "لم تحصد سوى الفشل".

وتابع بأن "الانتخابات اللبنانية الأخيرة بمثابة استفتاء، حيث إنها أقيمت في وقت وجه الجميع فيه التهم إلى حزب الله بالتدخل في سوريا ولبنان والعراق واليمن والمنطقة".

وأضاف سليماني أن "البلدان العربية ومجلس التعاون، بما فيه السعودية والبلدان التي يحكمها الجاهلون، وضعوا أطهر حزب إسلامي، الأكثر صنعا للمفاخر، على قائمة الإرهاب، كما وضعوا أسماء أشخاص أثاروا النشاط في قلوب المسلمين، كالسيد حسن نصر الله، الذي ألحق الهزيمة بالعدو الأهم في العالم العربي، إلى جانب الإرهابيين".

وأثارت تصريحات سليماني جدلا واسعا، إذ قال رئيس الوزراء سعد الحريري إن "البعض خسر في العراق، وجاء ليظهر انتصاراته في لبنان"، مؤكداً أن تصريح سليماني لا يخدم مسار العلاقات الثنائية بين بيروت وطهران.

وأضاف: "التدخل في الشأن الداخلي اللبناني أمر لا يصب في مصلحة إيران ولا لبنان ولا دول المنطقة".

فيما قال النائب ميشال معوض، إنه "ربما يجب على اللواء قاسم سليماني، ومعه محور الممانعة، أن يعيدا حساباتهما جيدا؛ حتى لا يكونان يخطئان في عدّ النواب المحسوبين على حزب الله...".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ