شيوخ عشائر الأنبار : السيطرة على الحدود مع سوريا مهمة صعبة حالياً
شيوخ عشائر الأنبار : السيطرة على الحدود مع سوريا مهمة صعبة حالياً
● أخبار عربية ١٤ مايو ٢٠١٧

شيوخ عشائر الأنبار : السيطرة على الحدود مع سوريا مهمة صعبة حالياً

أكد مسؤولون وشيوخ عشائر في الأنبار، أن السيطرة على الحدود الشاسعة مع سوريا، "مهمة صعبة حالياً"، نظراً لانشاغلهم بمعركة الموصل، اذ أنه يصعب السيطرة على المنطقة من تنظيم الدولة بهذه السرعة.

 

وأعتبر شيوخ العشائر في الأانبار، أن قوات الأمن غير قادرة على شن حملة لطرد تنظيم الدولة منها، قبل الانتهاء من معركة الموصل، وحذروا من استمرار سيطرة "الإرهابيين" على صحراء المحافظة المطلة على المدن.

 

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قرر الأسبوع الماضي إرسال تعزيزات عاجلة إلى بلدة الرطبة القريبة من الحدود مع سورية والأردن للتصدي لهجمات «داعش» على المحافظة التي أعلن تحريرها الصيف الماضي.


وقال أحد شيوخ العشائر، "شعلان النمراوي"، لصحيفة الحياة اللندنية، أن "القوات الأميركية الموجودة في قاعدة عين الأسد، في ناحية البغدادي، أبلغت شيوخ العشائر ومسؤولين في المحافظة أن شن عملية قرب الحدود مع سورية يمثل هدفاً استراتيجياً، ولكن إطلاق هذه العملية ليس ممكناً قبل انتهاء معارك الموصل"، مضيفاً ان "قوات الأمن في الأنبار غير قادرة على تأمين الحدود".

 

وأكد النمراوي، أن الاستعدادات تجرى منذ شهور بمشاركة جهاز مكافحة الإرهاب المشغولة حالياً في معارك معقدة في الموصل، على أن تضطلع أفواج عشائرية، أنهت قبل أسابيع تدريباتها، بهذه المهمة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ