"عاصفة الحزم" مستمرة .. و إيران تهدد الدول المشاركة بـ "رد موجع"
"عاصفة الحزم" مستمرة .. و إيران تهدد الدول المشاركة بـ "رد موجع"
● أخبار عربية ٢٨ مارس ٢٠١٥

"عاصفة الحزم" مستمرة .. و إيران تهدد الدول المشاركة بـ "رد موجع"

وجه الحرس الثوري الإيراني رسالة تحذير لجميع الدول المشاركة في عاصفة العزم بانها ستتلقى " رداً موجعاً" ، في أول رد فعل عسكري بعد سلسلة من التصريحات التي قامت بها الدبلوماسية الإيرانية .

و قال الحرس الثوري في بيان أن: "السعودية قامت بمغامرة خطيرة في اليمن يمكن أن تلحق بها الضرر إذا ما استمرت بالحرب".

و أضاف البيان أن :"جميع الدول التي شاركت السعودية في هجومها على اليمن ستلقى رداً موجعاً" و لفت الحرس ، و هو الذراع العسكري لإيران الذي يتبع له فليق القدس المسؤول عن تنفيذ العمليات العسكرية خارج الأراضي الإيرانية ، لفت إلى أن الحوثيون "يمتلكون القدرة الصاروخية التي تمكنهم من استهداف الثكنات العسكرية في العمق السعودي".

مؤكداً أن الحوثيون قادرون على هزيمة السعودية عبر منظومة الصواريخ التي يمتلكونها.

في حين أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي ان فشل وهزيمة الهجوم السعودي على اليمن امر مؤكد ويمكن التنبؤ به.

وتابع مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان هجومه على السعودية مؤكداً أنها " ارتكبت خطأ استراتيجيا".

و في سياق منفصل أكد المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" أن: "المجال الجوي اليمني يقع تحت سيطرة التحالف ولن يسمح لكائن من كان أن يمد الحوثيين بإمدادات.

لافتا إلى أن "لن يكون الحوثيون بعد هذه العملية قادرين على بث الرعب" ،مشيراً إلى أن التحالف لديه " معلومات كافية عن حجم قوات الحوثيين ونتعامل معها".

و أكد الناطق باسم العملية أن إذا كان هناك داع لنشر قوات برية في إطار عاصفة الحزم سيتم ذلك، منوهاً أن الميلشيات الحوثية تتكبد خسائر كبيرة .. وفي الأيام القادمة لن تكون قادرة على التحرك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ