لبنان يتبرأ من كلام "نصرالله".. و يصف البحرين بدولة شقيقة
لبنان يتبرأ من كلام "نصرالله".. و يصف البحرين بدولة شقيقة
● أخبار عربية ١٧ يناير ٢٠١٥

لبنان يتبرأ من كلام "نصرالله".. و يصف البحرين بدولة شقيقة

لبنان يتبرأ من كلام "نصرالله".. و يصف البحرين بدولة شقيقة

قال رئيس مجلس الوزراء تمّام سلام أنّ "الكلام الذي يصدر عن أيّ جهة سياسية لبنانية في حق البحرين، لا يعبّر عن الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية" في إشارة إلى كلام زعيم مليشيا حزب الله الإرهابي حسن نصر الله بحق البحرين الذي اعتبرته الأخيرة تصريحات عدائية.

وأضاف سلام إنّ "الموقف الرسمي للبنان من القضايا العربية والدوليّة تعبّر عنه حكومته، التي ينطق باسمها رئيس مجلس الوزراء، وليس أيّ جهة سياسية منفردة، حتى ولو كانت مشاركة في الحكومة الإئتلافية".

و برر سلام الذي جرى بأن "مساحة التنوع السياسي الموجودة في لبنان، والتي تسمح بظهور مواقف مختلفة ومتعارضة حيال الشؤون الداخلية والخارجية على حدٍّ سواء، يجب أن لا تكون مبرراً لإلحاق الضرر بالمصالح اللبنانية، أو بعلاقات لبنان بأيّ دولة شقيقة أو صديقة".

وتابع إنّ "لبنان الذي عانى كثيراً من التدخل في شؤونه، حريص على عدم التدخل في شؤون أيّ دولة، فكيف الحال إذا كانت هذه الدولة دولة شقيقة عربية، مثل مملكة البحرين"

وأضاف: "إنني أعرب عن حرصي وغيرتي على البحرين، وأتمنّى لها كلّ الخير والتقدم. وأنا متأكد من أنّها قادرة على تخطي أيّ عثرة تواجهها بفضل حكمة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإخوانه".

و من جهته رأى وزير العدل أشرف ريفي ان "حزب الله يثبت مرة جديدة أنه يلعب دور الأداة للنفوذ الايراني في المنطقة، وما المواقف التي صدرت عن أمينه العام، بخصوص البحرين سوى نموذج عن هذا الدور الذي بات يعرض مصلحة لبنان وأمنه لأشد الأخطار، كما يؤدي الى توتير علاقته بالدول الشقيقة والصديقة".

و كان وزير الخارجية البحرينية خالد بن احمد بن محمد آل خليفة، قد وصف زعيم مليشيا  "حزب الله" الإرهابي حسن نصرالله بـ"العميل"، شارحا أنّ "بيان الجامعة العربية الأخير واضح كالشمس إذ على لبنان ان يقف مع اشقائه كما وقفوا معه دائماً في السراء والضراء".

كما طالب المجلس الوزاري العربي من الحكومة اللبنانية "أن تتحمّل مسؤوليتها بهذا الشأن، وأن تبين موقفها بشكل واضح تجاه تصريحات وتصرفات أمين عام حزب الله"، معتبراً أنّ "تصريحات نصرالله "تتضمّن تحريضاً واضحاً على العنف والإرهاب بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كافة". و إعترضت لبنان على البيان حينها ( أول أمس )  طالبة استمهال ريثما يتم بحث الأمر في اجتماع الحكومة .

و من مما قاله نصر الله فيما يخص البحرين " هناك استيطان واجتياح وتجنيس في البحرين بشكل متسارع، يؤتى فيه الناس من كل أنحاء العالم يعطون الجنسية والوظائف ...ابن البلد من آلاف السنين يسلب منه أبسط الحقوق وأمام أي موقف سياسي يطرد أو يسجن أو تنزع منه الجنسية ...هناك عمل دؤوب لتغيير هوية الشعب البحريني ... من مصلحة النظام لجوء الناس للعنف لأنه سيتحدث عن الأمن الوطني والقومي ويقوم بضرب المعارضة وقيادتها وسحقها ... عملت السلطة على جر المعارضة في البحرين إلى صدام مسلح وممارسة العنف ..ليس من مصلحة البحرين ولا شعب البحرين الذهاب إلى العنف ".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ