مزيداً من الاعتقال العشوائية .. جيش لبنان ينفذ مداهمات على تجمعات السوريين و ٥٠ شخصاً أحدث الضحايا
مزيداً من الاعتقال العشوائية .. جيش لبنان ينفذ مداهمات على تجمعات السوريين و ٥٠ شخصاً أحدث الضحايا
● أخبار عربية ٢٢ أغسطس ٢٠١٦

مزيداً من الاعتقال العشوائية .. جيش لبنان ينفذ مداهمات على تجمعات السوريين و ٥٠ شخصاً أحدث الضحايا

عاد الجيش اللبناني لمواصلة حملة المداهمات الاعتقالات التي تطال تجمعات السوريين في مختلف المناطق اللبنانية ، و أضاف اليوم ٥٠ معتقلاً جديداً، إلى مئات المعتقلين السابقين خلال حملات لم تهدأ بتهمة عدم حيازة أوراق ثبوتية أو الاقامة بشكل مخالف ، و طبعا مع التهمة المتواصلة الاشتباه بالانتماء لمنظمات “ارهابية”.

و قال وسائل اعلام لبنانية أن الجيش اللبناني نفذ منذ الصباح حملة دهم وتفتيش لمخيمات اللاجئين السوريين في بلدات رسم الحدث وشعث ومدخل بلدة يونين والصوانية، في قطاع الشمالي من البقاع.

و أوضح الاعلام اللبناني أن العملية أدت إلى توقيف 50 سورياً بتهمة عدم حيازتهم اوراق ثبوتية ومخالفة شروط الاقامة كما صادر عددا من الدراجات النارية.

وفي السياق ذاته أمهلت بلدية كفررمان في جنوب لبنان اللاجئين السوريين الذين ليس لهم كفيل لبناني من القرية ١٥ يوما لمغادرتها، و ذلك في خطوة اضافية من الخطوات التي تنتهجها السلطات اللبنانية في عموما لبنان و في المناطق المسيطر عليها من قبل حزب الله الارهابي و حلفاءه السياسيين.

و سلط تقرير لـ”بي بي سي” الضوء على المعاناة المتولدة عن قرار البلدة اللبنانية ، الذي شمل العديد من السوريين المقيمين شرعيا في لبنان والمكفولين من لبناني ليس من كفررمان، إضافة إلى المخالفين لشروط الاقامة.

و تحدثت اللاجئة السورية حسنة ، وهي من الرقة وتعيش مع عائلتها الكبيرة في كفررمان. كغيرها من السوريين، عن حجم الضياع الذي تعانية بعد ابلاغها بقرار البلدية عن إبعاد السوريين الذين ليس لهم كفيل في القرية.

و عزا رئيس البلدية اللبنانية السبب إلى الضغط المتولد من جراء وجود السوريين علي البنى التحتية في البلدة ، اضافة للهاجس الأمني ، مشيراً إلى أن البلدة استقبلت 1500 لاجئ سوري خلال أيام قليلة نتيجة ابعادهم من قرى أخرى، اتخذت نفس القرار.

وتجهد السلطات اللبنانية على الضغط على اللاجئين السوريين من منع تجوال مساء أو التنقل ، من خلال قرارات غير دستورية و تمثل تجاوز صلاحيات ، ناهيك عن مئات الاعتقالات التي تشن بشكل ممنهج على تجمعات السوريين من قبل الجيش و القوات الأمنية الخاضعة لسيطرة حزب الله الارهابي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ