مقتدى الصدر يطالب الأسد بـ”التنحي” و الانسحاب العسكري من سوريا
مقتدى الصدر يطالب الأسد بـ”التنحي” و الانسحاب العسكري من سوريا
● أخبار عربية ٨ أبريل ٢٠١٧

مقتدى الصدر يطالب الأسد بـ”التنحي” و الانسحاب العسكري من سوريا

طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، بـ “الانسحاب العسكري من سوريا ليتولى الشعب السوري زمام الأمور" ، داعياً الارهابي بشار الأسد إلى التنحي عن السلطة، ومنح الشعب السوري حق تقرير مصيره.

وقال الصدر في بيان، صادر عنه ، "من الإنصاف أن يقدم الرئيس السوري بشار الأسد الاستقالة، وأن يتنحى عن الحكم حبًا بسوريا وليجنبها ويلات الحروب وسيطرة الإرهابيين".

وأضاف أن "تدخل أمريكا العسكري في سوريا لن يكون مجديًا، فهي قد أعلنت قصفها لداعش في العراق ومازال الإرهاب على أراضينا، ولم يكن تدخلها مجديًا على الإطلاق".

وأردف “لا ينبغي على الرئيس الأمريكي أن يفرط في تصريحاته ومواقفه وقراراته الرعناء، فهذا ليس مضرًا لأمريكا فحسب بل مضر للمجتمع الدولي كافة(…)”.

ودعا الصدر الجميع إلى "الانسحاب العسكري من سوريا ليتولى الشعب السوري زمام الأمور".

ويأتي موقف الصدر بعد يوم من استهداف القوات الأمريكية قاعدة جوية لقوات الأسد وسط سوريا بصواريخ "توماهوك".

ودعا الصدر في ختام بيانه جميع القوى إلى “الانسحاب العسكري من سوريا، لأخذ الشعب زمام الأمور، فهو صاحب الحق الوحيد في تقرير مصيره، وإلا سيكون عبارة عن ركام يكون المنتفع الوحيد هو الإرهاب والاحتلال”، وفق البيان.

ويأتي البيان من الصدر بعد الاستهداف الأمريكي لمطار الشعيرات ، يوم أمس ، بصواريخ “التوماهوك” ، ردًا على الهجوم الكيماوي على مدينة خان شيخون جنوب إدلب، قبل أيام ، والذي راح ضحيته مئات السوريين بين شهيد و مصاب .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ