ملك الأردن... ما يشهده العالم اليوم حرب عالمية ثالثة
ملك الأردن... ما يشهده العالم اليوم حرب عالمية ثالثة
● أخبار عربية ٢٨ سبتمبر ٢٠١٥

ملك الأردن... ما يشهده العالم اليوم حرب عالمية ثالثة

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن "مستقبل العالم يتعرض لتهديد خطير"، منبهاً إلى أن ما يمر به العالم هو "حرب عالمية ثالثة".

وقال العاهل الأردني في كلمة له مساء الاثنين، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن "هؤلاء يستغلون الاختلافات الدينية لتقويض أسس التعاون والتراحم بين بلايين الناس، من جميع الأديان والطوائف، ممن يعيشون متجاورين في العديد من بلداننا".

ونبه الملك عبد الله أن "مستقبل العالم يتعرض لتهديد خطير من الخوارج، أولئك الخارجين عن الإسلام وقيمه الإنسانية النبيلة، والذين وصل بهم الأمر اليوم إلى تهديد المجتمع العالمي بأسره"، مشيراً إلى أن "ما يشهده العالم اليوم حرب عالمية ثالثة ولا بد من الاستجابة بحجم التحديات، لذا لا بد من جهد جماعي وعلى كل الجبهات، والجبهة الأهم الفكر".

وأضاف: "كما تستغل هذه العصابات، الخارجة عن الإسلام، حالة الانغلاق والشك بين أتباع مختلف الديانات والمذاهب للتوسع وبسط نفوذها. والأسوأ من كل ذلك، أنهم يمنحون أنفسهم مطلق الحرية لتحريف وتأويل كلام الله".

وتطرق الملك للقضية الفلسطينية، مطالباً قادة كل الدول والأديان أن يتخذوا موقفاً واضحاً و"علنياً ضد التطرف، مهما كان نوعه أو شكله. وهذا يشمل احترام جميع أماكن العبادة؛ من مسجد أو كنيسة أو كنيس".

وأضاف: "ولا مكان أهم وأكثر تأثيراً لتجسيد هذا الاحترام والتعايش من مدينة القدس، حيث الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية واجب مقدس، وهنا نضم صوتنا إلى المسلمين والمسيحيين في كل مكان رافضين التهديدات التي تتعرض لها الأماكن المقدسة والهوية العربية لهذه المدينة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ