نعم هناك من اعتبر سقوط اليمن .. هو رد إيراني على غارة إسرائيل !!
نعم هناك من اعتبر سقوط اليمن .. هو رد إيراني على غارة إسرائيل !!
● أخبار عربية ٢٢ يناير ٢٠١٥

نعم هناك من اعتبر سقوط اليمن .. هو رد إيراني على غارة إسرائيل !!

أسقطت الصحف الموالية لإيران و القائمة على الدعم الشيعي الأعمى إلى إسقاط ماحدث في اليمن بالأمس عبى أنه رد إيراني على الغارة التي حدثة في القنيطرة ، و هذا ما وصفته "الجمهورية" اللبنانية، عبر رأي جورج شاهين أن الأحداث في اليمن ما هي إلا "رد سريع" من إيران على غارة يزعم أن إسرائيل قامت بها على حزب الله في المنطقة السورية بالجولان.

فيما حملت "الوفاق" الإيرانية في صفحتها الأولى الرئيس اليمني هادي مسؤولية تفاقم الأوضاع "نتيجة إصرار الرئيس اليمني وبعض المسؤولين على تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم" في مسودة الدستور الجديد.

وأضافت أن "هذا المخطط أعد من قبل بعض دول الخليج وعلى رأسها السعودية حول اليمن. وهو يتنافي مع ما تم الاتفاق عليه بين الحكومة اليمنية وأعضاء حركة أنصار الله الشيعية الموالية لإيران. لذا فإن الحركة أعلنت رفضها لهذا المشروع الذي يؤدي إلى تمزيق اليمن وتفكيكه إلى عدة ولايات وإثر ذلك بدأ تصعيد المواجهات في صنعاء".

وفي نبرة مواجهة، نقلت "عكاظ" السعودية في خبرها الرئيسي بيان مجلس التعاون الخليجي الذي قال "أمن اليمن جزء من أمننا وسنتخذ الإجراءات المطلوبة لحماية مصالحنا".

وفي الإفتتاحية، تحدثت الصحيفة عن "التدخلات الأجنبية" و"الذين يرفضون الاحتكام إلى العقل والالتزام بالاتفاقيات الموقعة بين جميع الأطراف".

وفي وضوح أكثر، قالت الصحيفة "اليمن عصي على من يعمل لإخضاعه بالقوة أو يسعى لسلخة من جسمه العربي. اليمن سيبقى عربيا روحا وعقلا".

أما "البيان" الإمارتية فقد وصفت الحوثيين في اليمن بـ"الإرهابيين"، وطلبت مساوتهم من قبل التحالف الدولي لمحاربة ما يعرف باسم الدولة الإسلامية بتنظيم الدولة نفسه والقاعدة ومحاربتهم.

وقالت: "القاعدة والحوثيون في اليمن وداعش تنظيمات إرهابية تهدد أمن المنطقة ولا يمكن بأي حال من الأحوال التركيز على محاربة تنظيمي داعش والقاعدة فقط وترك اليمن فريسة سهلة للحوثيين الذين بدأوا ينتهجون نفس أساليب التنظيمات الإرهابية الأخرى بالاستحواذ أولا على الجغرافيا ثم التمدد والعمل على التعبئة الشاملة لنشر أفكارهم المسمومة وسط الشباب".

وحذرت صحف مصرية وأردنية أيضا من "النفوذ الإيراني" بالمنطقة.

وخاطب ياسر الزعاترة في "الدستور" الأردنية إيران متحديا "الأيام بيننا، والاستنزاف الذي تعيشه إيران في سوريا، أضيف إليه استنزاف في اليمن والعراق وسيعرف ملاليها أن الأقلية لن تعلن الحرب على الغالبية ثم تربحها. والأيام بيننا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ