وزير خارجية مصر يكذب رئيسه بشأن حلب
وزير خارجية مصر يكذب رئيسه بشأن حلب
● أخبار عربية ٢٧ مايو ٢٠١٧

وزير خارجية مصر يكذب رئيسه بشأن حلب

كذب وزير الخارجية المصري، "سامح شكري"، رئيس الانقلاب المصري، "عبد الفتاح السيسي"، الذي اتهم بالأمس منفذي اعتداء المنيا أنهم جاؤوا من حلب، في حين انهم من شرق ليبيا، وفق أحدث الاتهامات المصرية المشتتة.

وقال شكري، في اتصال هاتفي تلقاه شكري من نظيره الأمريكي، "ريكس تيلرسون"، وفق بيان للخارجية المصرية، اليوم السبت، إن "كافة المعلومات والأدلة تؤكد أن منفذي هجوم المنيا الإرهابي تدربوا بمعسكرات شرقي ليبيا".

وأشار شكري إلى "الضربات الجوية التي وجهتها القوات الجوية المصرية لمعاقل الإرهاب في شرق ليبيا، في إطار الدفاع الشرعي عن النفس"، مشدداً على أنه "تتوافر كافة المعلومات والأدلة على تدريب العناصر الإرهابية المتورطة في حادث المنيا الإرهابي في تلك المعسكرات (شرقي ليبيا)".

وحمل السيسي، يوم امس الجمعة، مسؤولية الاعتداء الذي شهدته المنيا، وراح ضحيته أكثر من 30 ضحية، أن الإرهابيين قدموا من حلب إلى مصر، في حين شنت طائراته الحربية غارات عنيفة على معسكرات درنة في ليبيا ، في تخبط واضح تشهده مصر نتيجة الفشل الأمني الذي تواجهه.

وقال السيسي: "نبهت المخابرات المصرية بعد خروج المقاتلين من حلب في سوريا أنهم سيأتي إلينا منهم إلى سيناء وهذا ما حدث"، وأضاف "بعد تدمير الإرهابيين لسوريا أتو إلينا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ