التقرير الميداني الخامس للأحداث في سوريا ليوم الجمعة 17-10-2014
التقرير الميداني الخامس للأحداث في سوريا ليوم الجمعة 17-10-2014
● النشرات الساعية ١٧ أكتوبر ٢٠١٤

التقرير الميداني الخامس للأحداث في سوريا ليوم الجمعة 17-10-2014

دمشق::

إشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات الأسد دارت على أطراف حي جوبر ،كما وشهد الحي سقوط صاروخي أرض ارض أحدثا دماراً كبيرا في المنازل.

 

ريف دمشق::

مجزرة مروعة في مدينة دوما راح ضحيتها 18 شهيدا بينهم 5 اطفال وسقوط عشرات الجرحى بعضهم بحالات خطيرة جراء القصف الجوي الذي استهدف المدنينن، كما شنت طائرات الأسد الحربية غاراتها على جرود القلمون و على بلدة زبدين (4غارات)، ومن جهة أخرى سقط جرحى في بلدة حمورية جراء سقوط قذيفتي هاون قرب احد المساجد اثناء خروج المصلين، وسقط صاروخي ارض ارض على اطراف مدينة زملكا لم تسجل أي إصابة جراء ذلك ،فيما دارت إشتباكات متقطعة في بلدة الطيبة وسط قصف بقذائف الدابات إستهدف البلدة.

 

حلب::

إستهدف الثوار بقذائف مدفع محلي الصنع معاقل قوات الأسد بقرية حندرات ،ومازال شبيحة الأسد محاصرون في القرية ومقطوع طريق الإمداد عنهم ،كما دارت اشتباكات عنيفة في بلدة خان طومان بالريف الجنوبي، حيث قتل في المعارك عدد من جنود الأسد ،كما سجلت غارات من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على حي بستان الباشا.

 

 حماة::

تمكن الثوار من تدمير دبابة بصاروخ تاو بين النقطة الخامسة والنقطة السادسة ،ومن إغتنام دبابة أخرى في محيط النقطة السادسة في مدينة مورك ،وتمكنوا من إستعادة كتيبة الدبابات بعد ساعات من احتلالها من قبل قوات الأسد شمال المدينة ،فيما تدور اشتباكات عنيفة في النقطة الثامنة، ، وقتل في الاشتباكات الدائرة على جبهات المدينة العديد من جنود الأسد وشبيحته، ومن جهة اخرى شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوبة على مدينتي مورك وكفرزيتا.

 

حمص ::

غارات من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مدينة الرستن وقصف بقذائف الهاون على حي الوعر.

 

ادلب::

غارات مكثفة من الطيران الحربي والمروحي على مدن خان شيخون ومعرة النعمان وسراقب.. حيث سقط في مدينة خان شيخون شهيدة وعدد من الجرحى ،كما شنت الطائرات غاراتها على قرى معردبسة وكفرومة سقط جرائها عدد من الجرحى.

 

درعا::

أعلن الثوار عن انطلاق معركة أطلقوا عليها اسم "معركة أهل العزم" تهدف للسيطرة على حاجز أم المياذن وحاجز المعصرة وثكنة الاستراحة وثكنة الكازية، وفور بدء المعركة تعرضت بلدة ام المياذن لغارات جوية مكثفة (17 غارة) وعدد كبير من قذائف الهاون والمدفعية ،كما استهدفت المدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات (أحياء درعا البلد - حي طريق السد -بلدة الجيزة - بلدة نصيب – بلدة اليادودة – بلدة عتمان – بلدة الطيبة – بلدة صيدا - تل الحارة)، ومن جهة أخرى كثف الطيران الحربي والمروحي غاراته على (بلدة عتمان – بلدة صيدا – بلدة الطيبة – بلدة المسيفرة - مدينة الشيخ مسكين).

 

ديرالزور::

غارات من طيران التحالف إستهدفت أحد آبار النفط بالقرب من معمل غاز كونوكو في بلدة خشام ،ومواقع في بلدتي في بلدة ذيبان والطيانة.
سيطر تنظيم البغدادي على مدرسة حويجة صكر للتعليم الأساسي والتي كانت آخر معقل لقوات الاسد في منطقة الحويجة وقام بتفجيرها بالكامل، كما سجلت غارات من الطيران الحربي وقصف صاروخي ومدفعي يستهدف منطقة حويجة صكر، ومن ناحية اخرى أغارت الطائرات الحربية على مدينة موحسن.

 

اللاذقية::
كتائب الثوار دكت معاقل قوات الاسد في محيط قمة الجلطة بجبل الأكراد بقذائف مدفع جهنم.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ