تقرير منتصف اليوم الثاني للأحداث الميدانية في سوريا ليوم الخميس 16-10-2014

16.تشرين1.2014



دمشق::
غارتين من الطيران الحربي استهدفت حي جوبر، كما أطلق جيش الاسد 12 صواريخ أرض ارض على الحي سمع صوت الانفجارات في اغلب احياء العاصمة، ومن ناحية أخرى تعرض حيي العسالي والحجر الأسود لقصف بقذائف الفوزديكا والهاون.
وسقوط قذيفة هاون في شارع الحمراء وسط دمشق أصابت سطح لاميرادا مول، وتسببت ببعض الأضرار المادية فقط.

ريف دمشق ::
مجزرة مروعة في بلدة جسرين راح ضحيتها 13 شهيدا بينهم اطفال ونساء جراء غارات من طيران الاسد الحربي استهدفت منازل المدنيين، كما سقط شهيد جراء غارة على مدينة سقبا، وأيضا سقطت عدة قذائف على بلدة سبينة والتي تسيطر عليها قوات الأسد.
ومن ناحية أخرة شن طيران الأسد الحربي غارة جوية استهدفت بلدة زملكا، كما تعرض الجبلين الشرقي والغربي بمدينة الزبداني لقصف مدفعي من حواجز (الحوش والمعسكر وهابيل).

حلب::
تمكن الثوار من إستعادة السيطرة على عدة معامل في منطقة حندرات كان جيش الأسد قد سيطر عليها في وقت سابق، كما وتتعرض المنطقة لقصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي.
كما شن الطيران الحربي والمروحي غاراتهما على ( مدينة حريتان - مدينة عندان - منطقة اسيا – محيط مشفى الكندي).

حماة::
قامت جبهة النصرة بتفجير سيارتين لقوات الأسد في قرية سريحين في الريف الجنوبي وقتل كل من كان في السيارتين، كما استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل الأسد في النقطة السادسة وحاجز الكسارة بمدينة مورك.
وسجلت غارات جوية من طيران الأسد الحربي على مدينة اللطامنة سقط على إثرها شهيد وعدد من الجرحى، كما تعرضت مدينة كفرزيتا لغارتين جويتين سببت دمارا في المنازل والممتلكات وبرميلين على مدينة مورك، ومن ناحية أخرى  تعرضت بلدة عقرب لقصف مدفعي من الحواجز المحيطة بها.

ادلب::
شن الطيران الحربي اكثر من 15 غارة جوية خلال ساعتين على اطراف بلدات حيش وبابولين وكفرباسين ومعرة النعمان، أدن لسقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال ونساء.

درعا::
غارات من الطيران الحربي والمروحي على (بلدة نصيب - بلدة ا المياذن – بلدة الطيبة – بلدة صيدا – بلدة الغارية الشرقية)، و قصف بقذائف الدبابات على أطراف حي المنشية وسوق سويدان بدرعا البلد

ديرالزور::
اشتباكات متقطعة في الجهة الشرقية بمنطقة حويجة صكر بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد، كما تعرضت أحياء (الرشدية – الكنامات – الحويجة – لجبيلة – الصناعة) لغارات جوية من طيران الأسد الحربي، ومن ناحية أخرى تعرضت قريتي حطلة والصالحية وحي حويقة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف سقط على إثرها شهيدين (رجل وطفلة) وعدد من الجرحى في قرية حطلة وحركة نزوح تشهدها القرية.


القنيطرة::
تعرضت المنطقة الزراعية بين بلدتي ام باطنة وجبا لغارة جوية من طيران الأسد الحربي، ومن ناحية أخرى سقطت شهيدة وعدد من الجرحى في بلدة نبع الصخر جراء قصف مدفعي استهدف منازل المدنيين، وقصف متقطع يشهده القطاع الاوسط، مع ترافق لإطلاق النيران بالرشاشات الثقيلة على بلدة الحميدية.

اللاذقية::
تمكن الثوار من تدمير عربة شيلكا في محور دورين على قمة رويسة البطش بجبل الاكراد.

الحسكة::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم البغدادي وال"واي بي جي" الكردية في قريتي الراوية وتل خنزير.
وقصف مدفعي يستهدف الريف الجنوبي لمدينة القامشلي من مدفعية فوج طرطب.
كما قصف طيران الأسد المروحي ب5 براميل متفجرة بلدة تل براك.

 

الأكثر قراءة