نشرة أخبار الساعة 12 ظهراً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-12-2014

18.كانون1.2014

دمشق::
إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد دارت على أطراف حي جوبر ، وسط قصف مدفعي إستهدف الحي ، وسُمع صوت إنفجار قوي في أحياء العاصمة دمشق و الغوطة الشرقية ، ومن جهة أخرى إرتقى رجل مسن (73 عام)" برصاص قناصات قوات الأسد في شارع مخيم اليرموك الرئيسي .

 

ريف دمشق::
إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد دارت على أطراف بلدة بالا .

 

حلب::
تمكن الثوار من إعادة السيطرة على ست كتل سكنية شمال منطقة الملاح عقب معارك عنيفة دارت فجر اليوم مع قوات الأسد استخدم فيها القذائف الصاروخية وقذائف الهاون والدبابات ، مما أدى لقتل عدد من قوات الأسد وفرار آخرين ، وإستهدف الثوار معاقلهم في منطقة البريج بقذائف الهاون وبقذائف مدفع جهنم .

 

درعا::
تمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد على جبهة اللواء 82 بمدينة الشيخ مسكين ، في حين إنفجرت عبوة ناسفة بسيارة في حي العباسية بدرعا البلد و تعود لأحد عناصر جبهة النصرة ، مما أدى لإصابته هو وطفل بجروح ، فيما تعرضت أحياء درعا البلد و بلدتي عتمان و ديرالعدس لقصف مدفعي ، كما وسقطت عدد من القذائف على بلدة إبطع .

 

حمص::قام الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد في كتيبة الهندسة بمدينة الرستن بالصواريخ ويقذائف الهاون ، واستهدفوا الحواجز الواقعة على اطراف المدينة بقذائف الهاون ، واستهدفوا حواجز الكم بصاروخ متوسط المدى .

 

حماة::
تمكن الثوار من قتل وجرح حوالي 30 عنصر من قوات الأسد نتيجة تفجير سيارة كانوا يستقلونها بلغم أرضي بالقرب من قرية قصر أبو سمرة .

 

إدلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف بلدة ابوالظهور

الحسكة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد إستهدف الريف الغربي لمدينة الحسكة .

الأكثر قراءة