نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-12-2016

12.كانون1.2016

ريف دمشق::
تجددت المعارك على جبهة أوتوستراد "دمشق-حمص" في الغوطة الشرقية في محاولة أخرى من قبل قوات الأسد التقدم على محوري كاوية الأمان ومباني الإسكان، وتصدى لهم الثوار وتمكنوا من عطب دبابة وقتل وجرح عدد من العناصر، بينما سقط صاروخ ارض ارض على مدينة دوما دون تسجيل أي إصابات.


حلب::
تواصل قوات الأسد بتقدمها في المعارك العنيفة جدا في مدينة حلب حيث تمكنت من السيطرة على حي الشيخ سعيد بشكل كامل وسيطرت على عدة أجزاء من أحياء الفردوس وبستان القصر والصالحين والأنصاري الشرقي و الزبدية و الإذاعة وصلاح الدين والعامرية والكلاسة وسيف الدولة، وهذه هي ما تبقى من أحياء تحت سيطرة الثوار وربما أجزاء منها، ما يجعل حياة أكثر من 100 ألف إنسان في خطر كبير، حيث تقوم الطائرات الروسية والمدفعية الأسدية بقصف هذه الأحياء بشكل عنيف جدا والتي أدت لسقوط العديد من الشهداء والجرحى لم نتمكن من إحصائها بعد، وتجري عمليات نزوح كبيرة جدا من الأحياء التي تقدمت فيها قوات الأسد إلى ما تبقى من أحياء محررة، حيث يعيش النازحون حالة إنسانية صعبة جدا مع انعدام كل أسباب الحياة من مأكل ومشرب ودفئ ولا مكان آمن لهم، وإلى الريف الحلبي حيث تتعرض المدن والبلدات المحررة لغارات جوية مكثفة أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وفي سياق آخر جرت اشتباكات بين الثوار وقوات حماية الشعب الكردية على جبهات بلدتي عصعص ومرعناز.


حماة::
ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على مدينة مورك بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، وفي الريف الغربي استهدف الثوار معاقل الأسد في مدينة السقيلبية بقذائف مدفعية حققت إصابات جيدة.


حمص::
معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد بالريف الشرقي شمال مطار التيفور العسكري في منطقة التياس وأيضا المحطة الرابعة القريبة جدا من المطار، حيث سيطر التنظيم في بادئ الأمر على منطقة التياس واقترب من حدود المطار لتتعرض المنطقة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا أجبر التنظيم على الإنسحاب، وفي الريف الشمالي تعرضت قرى السعن الاسد وديرفول وكيسين لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
سقوط قذائف محلية الصنع من قبل قوات الأسد على حي طريق السد بمدينة درعا دون تسجيل أي إصابات، بينما رد الثوار بإستهداف معاقل الأسد في المربع الأمني بدرعا المحطة بقذائف الهاون.


ديرالزور::
شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية يوم أمس في بادية خشام بالريف الشرقي استهدفت سائقي صهاريج النفط وهم من المدنيين والتجار أدت لسقوط أكثر من 11 والعديد من الجرحى.


الرقة::
تستمر معارك غضب الفرات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة تمكنت فيها قسد من السيطرة على قرية صايكول "شمال غرب الرقة"، وتدور معارك عنيفة في محيط قرية المياح، وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي استهدفت نقاط تمركز التنظيم، كما أدت بعض الغارات لتدمير منازل المدنيين في قرية مجيبنة دون تسجيل إصابات بسبب نزوح أغلب أهالي القرية.


اللاذقية::
قصف مدفعي وصاروخي عنيف يستهدف الشريط الحدودي مع تركيا من قبل قوات الأسد على قرى عين الجوز والحمبوشية.


الحسكة::
استهدفت طائرات التحالف الدولي سيارة تابعة لتنظيم الدولة في قرية الرحال أدت لمقتل من كان بداخلها دون ورود تفاصيل إضافية.

الأكثر قراءة