نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 28-02-2016

28.شباط.2016

 

 

ريف دمشق::
سلم 15 عنصر من مقاتلي تنظيم الدولة أنفسهم بينهم قياديين وشرعيين إلى جبهة النصرة في بلدة سرغايا بمنطقة القلمون.


حلب::
سجل ناشطون عدة غارات جوية شنها الطيران الروسي على مدينة عندان وكفرحمرة وحريتان ومعارة الأرتيق بالريف الشمالي وعلى بلدات بابيص وكفر بسين وقبتان الجبل ودارة عزة بالريف الغربي، والتي أسفرت عن سقوط شهيد وعدد من الجرحى في قبتان الجبل، كما شنت ذات الطائرات غارات جوية على مدينة الباب الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، وفي الريف الجنوبي استهدفت قوات الأسد بلدة الزربة ومحيط حرش خان طومان بقذائف المدفعية الثقيلة.


حماة::
سجل ناشطون خرقاً للهدنة من الطيران الروسي في صبيحة اليوم الثاني من بدء تنفيذها وذلك باستهداف بلدة حربنفسة بالريف الجنوبي بعدة غارات جوية، وترافقت الغارات مع قصف مدفعي وسط اشتباكات عنيفة جدا على جبهة المداجن بين الثوار وقوات الأسد، كما قصفت قوات الأسد بلدة عقرب بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة.


حمص::
شن طيران العدو الروسي في صبيحة ثاني أيام الهدنة غارة جوية على قرية غرناطة بالريف الشمالي دون تسجيل سقوط اي اصابات، كما استهدفت قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية قريتي العامرية وعين حسين.


درعا::
خرقت قوات الأسد الهدنة حيث استهدفت بلدة المليحة الشرقية بقذائف المدفعية، وأطلقت النار من الرشاشات الثقيلة على خط الجبهة في بلدة اليادودة.


الرقة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على حي سيف الدولة ومنطقة الصناعة بمدينة الرقة دون ورود تفاصيل إضافية.


اللاذقية::
خرق الهدنة مستمر في ريف اللاذقية حيث استهدفت قوات الأسد بقذائف المدفعية مناطق سيطرة الثوار في جبل التفاحية وعين الحور وجبل القلعة وشحرورة بجبل الأكراد.


الحسكة::
بعد أن تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من بسط سيطرتها على مدينة الشدادي، تتقدم هذه القوات الى محيط بلدة مركدة جنوب الحسكة والواقعة على حدود محافظة ديرالزور بالريف الشرقي، حيث تمكن "قسد" بدعم من طيران التحالف الدولي من السيطرة على قرى الفدغمي والعلوة وكشكش الجبو وكشكش زيانات والوردية والشمساني والعزاوي وعلى قرى أخرى صغيرة على ضفتي نهر الخابور، كما أن المعارك عنيفة على أطراف قرية الدشيشة وقرية الثلجة.

الأكثر قراءة