نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 8-11-2014

08.تشرين2.2014

دمشق::
اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الاسد في حي جوبر , في حين استهدفت قوات النظام مخيم اليرموك بالرشاشات الثقيلة

 

ريف دمشق::
غارات جوية من الطيران الحربي تلاها قصف برشاشات ال 23 على اطراف مدينة دوما وبلدة زبدين وبلدة حزرما , حيث سقط شهداء وعدد من الجرحى , في حين تجددت الاشتباكات العنيفة على اطراف قرية حوش الفارة أدت لمقتل 6 عناصر من قوات الاسد .

 

حلب::
استهدف الثوار بصواريخ الكاتيوشا معاقل قوات الأسد في بلدة نبل  , في حين دارت اشتباكات في منطقة السويقة بين الثوار وقوات الاسد , وشنت طائرات الأسد غاراتها على مدينة دارة عزة وبلدتي عندان وكفر حمرة نتج عنها اضرار مادية وتدمير احد المساجد .

 

درعا::
تمكن الثوار في مدينة الشيخ مسكين من قتل المجرم موسى محمد الكايد الملقب (موسى الدجاج) وهو قائد لمجموعة من الدفاع الوطني في بلدة قرفة ,في حين قصفت قوات الاسد مدينة داعل بصاروخ سكود ادى لوقوع العديد من الجرحى , بالتزامن مع غارات جوية من الطيران الحربي على بلدة ابطع وطريق (نوى-الشيخ مسكين) وسط اشتباكات عنيفة ,ومن جهة اخرى حملة اعتقالات بحق المدنيين نفذتها قوات الاسد في بلدة قرفة ,وذلك بعد استهداف مقرات لهم من قبل الثوار .

 

إدلب::
الطيران المروحي التابع لنظام الأسد, يلقي براميل متفجرة على الهبيط ومعرتماتر وطريق معرزيتا , اما في جسر الشغور قامت قوات الاسد بحملة دهم واعتقالات استهدفت ممتلكات المطلوبين وملاحقة للخدمة العسكرية .

 

حماة::
الثوار يسيطرون على قرية المباركات الواقعة على طريق (سلمية-حماة) ومقتل رئيس اللجان الشعبية المدعو سويدان نعسان بريف حماة الشرقي , في حين استهدف الثوار معاقل قوات الاسد بصواريخ الغراد في مدينة السقيلبية , ومن جهة اخرى انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قوات وسط بلدة خطاب أدت إلى استشهاد طفلين وإصابة أخر .

 

ديرالزور::
دارت اشتباكات عنيفة بين تنيظم البغدادي وقوات الاسد في حويجة صكر وسط قصف مدفعي من قبل الاخير , في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط جسر السياسية

 

الحسكة::
استمرار الاشتباكات بين تنظيم البغدادي ومسلحي الحماية الشعبية في ريف رأس العين الجنوبي بقرى (المقسومة، المدان، المالحة ، جديدة عدوان) ما أدى لنزوح عشرات العوائل

الأكثر قراءة