نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 9-11-2014

09.تشرين2.2014

دمشق ::
اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد في كل من حي جوبر والقابون , كما قامت قوات الاسد بتشكيل حاجز مؤقت في شارع الثورة المؤدي للمزة بدمشق منذ الصباح، يقوم بالتدقيق على جميع الشباب للخدمة العسكرية .

 

ريف دمشق ::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد من الجهة الشمالية لحتيتة الجرش في محاولة من قوات الاسد لاقتحام بلدة زبدين , بالتزامن مع قصف عنيف نتج عنه حركة نزوح كبيرة , في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة دوما وسقوط عشرات الجرحى اغلبهم من الاطفال والنساء .

 

درعا ::
تمكن الثوار من تحرير مدينة نوى بالكامل , بعد السيطرة على تل ام حوران وتل حرفوش والامن العسكري وكتيبة الدبابات , في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي الشيخ مسكين و نوى , كما صادرت قوات الأسد أكثر 45 سيارة مدنية على أحد حواجز بلدة جباب وإرسالها إلى مدينة ازرع .

 

حلب ::
استهدفت قوات الأسد حي قنسرين ومخيم حندرات ومناطق البهرمية والجلوم بقذائف المدفعية والدبابات , نتج عنها اشتعال الحرائق في منازل المدنيين .

 

ادلب ::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على كل من ( معرة النعمان , خان شيخون , خان السبل , معردبسة , وبلدة جبالا, والطريق الواصل بين بلدتي سرمين وقميناس , ومنطقة السجن المركزي المحرر ) , حيث سجل سقوط شهيدين في مدينة خان شيخون

 

حماة ::
غارات جوية من الطيران الحربي على قرى ناحية عقيربات وقرية أبو دالي .

 

ديرالزور ::
نفذ طيران التحالف غارات على مصافي نفط في ريف البوكمال قرب الحدود ( السورية - العراقية ) منتصف الليل وأيضآ نفذ غارات على منطقتي خشام وجديد بكارة الواقعة تحت سيطرة تنظيم البغدادي .

الأكثر قراءة