نشرة أخبار الساعة 12 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 12-12-2014
نشرة أخبار الساعة 12 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 12-12-2014
● النشرات الساعية ١٢ ديسمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 12 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 12-12-2014

دمشق::
إشتباكات بين الثوار و قوات الأسد دارت على جبهات و حي جوبر و سط إستهداف الحي بقذائف المدفعية و الدبابات ، كما دارت إشتباكات متقطعة بين الثوار و قوات الأسد على أطراف حي القابون من جهة حاجز البلدية و محور سوق الخياطين في حي تشرين , في حين قامت قوات الأسد ظهر اليوم بقصف ساحة الريجة بمخيم اليرموك بقذائف الهاون أثناء توزيع المساعدات الغذائية على الأهالي ، مع إطلاق الرصاص العشوائي ، وسقوط قذيفة على أحد المحلات التجارية بحي الصناعة , كما و قامت بتفجير عدد من الأبنية على جبهة حي التضامن والأضرار إقتصرت على المادية , بالتزامن مع استهداف حي جوبر بغاز الكلور السام ما أدى إلى إصابة عدة أشخاص .

ريف دمشق::
قامت قوات الأسد بإطلاق سراح معتقلتين من منطقة وادي بردى ضمن شروط إتفاق الهدنة الموقعة ,في حين تم تفكيك عبوة ناسفة تم إكتشافها في مسجد الصالحين في بلدة يلدا و الجدير ذكره أن الشيخ صالح الخطيب رئيس لجنة ما يسمى بالمصالحة في يلدا هو خطيب المسجد , كما و سقطت قذيفتي هاون على ضاحية حرستا , و إستهدفت قوات الأسد محيط بلدة زبدين و بالا بصاروخين أرض – أرض .

حلب
::
إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد دارت على جبهة حيّ كرم الطراب و جبهة البريج و أنباء عن إصابة سبعة عناصر إيرانية , في حين شنّ طيران الأسد الحربي غارات جوية على مدينة عندان بالصواريخ الفراغية .

حمص
::
إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد المدعومة بميليشيا حزب الله الإرهابي على الجبهة الشرقية لمدينة تلبيسة حوش حجو - الأشرفية , بالتزامن مع قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد إستهدف قرية الزعفرانة أثناء دخول المصلين الى المساجد , كما و إستهدفت قوات الأسد حي الوعر بالإسطوانات المتفجرة .

درعا
::
إشتباكات بين الثوار وقوات الأسد تدور على جبهة اللواء 82 بمدينة الشيخ مسكين ، في حين إرتقى شهيد وسقط عدد من الجرحى جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد إستهدف بلدة المليحة الشرقية و أحياء درعا البلد و الحي الشرقي لمدينة بصرى الشام ، كما وإستهدفت مدفعية الأسد أيضاً كل من مدينة إنخل وبلدة الغارية الغربية ، كما وإستهدفت قوات الأسد بصاروخ فجر اليوم قرية كحيل مما أدى لاضرار مادية في البيوت والمحال التجارية , و هزّ إنفجار عنيف أحياء درعا البلد و تصاعد لأعمدة الدخان من محيط جامع بلال على أطراف حي المنشية .

حماة
::
إغتيال "أبو وضاح" القائد العسكري للواء شهداء كفرزيتا على يد شابين كانا يستقلان دراجة , في حين قامت قوات الأسد بإستهداف مدينة كفرزيتا بالمدفعية الثقيلة .

القنيطرة
::
قصف مدفعي من اللواء 91 إستهدف منطقة حمريت بريف القنيطرة .

اللاذقية
::
قامت قوات الأسد باعتقال عشرات الشبان من حي الفيض بمدينة جبلة .

ديرالزور
::
تنظيم البغدادي يصدر تعميم في مدينة ديرالزور و تعممه على مقاهي النت يقضي بإغلاق المقاهي من الساعة 12 ليلاً حتى الساعة 9 صباحاً , كما تم العثور على 11 شهيد من أبناء عشيرة الشعيطات في مقبرة جماعية في بلدة غرانيج تمت تصفيتهم على يد تنظيم البغدادي .

إدلب
::
قصف مدفعي لقوات الأسد من معسكر القرميد يستهدف مدينة معرة النعمان .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ