نشرة أخبار الساعة 12 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا

20.تشرين1.2014

دمشق::
إشتباكات ببن كتائب الثوار وقوات الأسد دارت على أطراف حي جوبر ،فيما تعرض الحي لقصف بقذائف الهاون والدبابات وصواريخ أرض أرض ولغارات من الطيران الحربي ، كما قامت دبابات الأسد ورشاشاته باستهداف مخيم اليرموك ،وشارع الثلاثين ،ومنطقة جورة الشريباتي ،هذا وما تزال قوات الأسد تعتقل الشبان لسوقهم للخدمة العسكرية في حيي الزهور ودف الشوك.

ريف دمشق::
قصف من الطيران المروحي والحربي بالبراميل المتفجرة والصواريخ إستهدف (مدينة دوما – مدينة زملكا - مخيم خان الشيح - بلدة عين ترما – بلدة زبدين – بلدة ديرالعصافير) مما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى ،ومن جهة أخرى اغارت الطائرات بالخطأ على بلدتي شبعا وحتيتة التركمان والتي تقعان تحت سيطرة قوات الأسد، كما قصفت قوات الأسد بصواريخ ارض ارض مدينة زملكا وأطراف بلدة زبدين ،وقامت بقصف (مدينة دوما – مدينة جيرود - بلدة بيت تيما - الجرد المحيطة ببلدة عسال الورد - الجبال المحيطة بوادي بردى) بقذائف الهاون والمدفعية مما أدى لسقوط جريحين طفلين، ومن ناحية أخرى أصيبت سيدة بجروح جراء إطلاق قوات الامن النار في الحي الغربي بمدينة الكسوة ،وعلى شوارع بعض القرى في وادي بردى.

حلب::
استمرار الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على طريق حندرات الجندول ،وعلى أطراف قريتي سيفات وحندرات ،فيما قام الثوار بإستهداف معاقلهم بقذائف المدفعية ، هذا وتستمر الإشتباكات العنيفة على جبهات مدينة عين العرب(كوباني) ،حيث قام عناصر تنظيم البغداي بإستهداف وسط المدينة بسيارتين مفخختين ،كما وألقى طيران الأسد المروحي براميله المتفجرة على منطقة الملاح وقريتي باشكوي والحاجب ،وإستهدف الطيران الحربي برشاشاته الثقيلة طريق الكاستيلو ،هذا وتم قصف منطقة الملاح بالمدفعية.

حماة::
إشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات الأسد تدور على جبهات مدينة مورك ،حيث تمكن الثوار من تدمير عربتي بي إم بي ومدفع  23 وتركس لقوات الأسد ،كما واستهدفوا بصواريخ الغراد مواقع شبيحة الأسد في قرية الجبين ،وفي النقطة الثامنة بمدينة مورك، كما شنت الطائرات الحربية والمروحية غاراتها على مدن مورك وكفرزيتا واللطامنة وقرية لطمين ،وقصفت مدينة مورك قرية عطشان بالمدفعية.

حمص::
قصف بقذائف الهاون والاسطوانات المتفجرة وبصاروخ أرض أرض على حي الوعر، وقصف بالبراميل المتفجرة وبقذائف المدفعية على مدينة الرستن.

ادلب::
سقوط شهيدين و جرحى جراء غارة جوية على مدينة خان شيخون، وشن الطيران الحربي غارات جوية أيضاً على منطقة عين قريع ،وعلى المناطق المحيطة بمعسكر وادي الضيف وعلى قرى وبلدات في جبل الزاوية ،كما ألقت الطائرات المروحية براميلها المتفجرة على مدينة سراقب.

درعا::
تمكنت كتائب الثوار من تحرير حاجز أم المياذن الإستراتيجي والبنايات المحيطة به بشكل كامل بعد معارك دارت مع قوات الأسد ضمن معركة "أهل العزم ،في حين تستمر الإشتباكات لتحرير مواقع أخرى في المنطقة ،كما ودارت اشتباكات على اطراف حي المنشية بدرعا البلد ،ومن ناحية أخرى ألقت الطائرات المروحية البراميل المتفجرة بعدد كبير على بلدات (ام المياذن - الطيبة - صيدا – نصيب) ومدينة انخل، هذا وتم قصف بلدات (أم المياذن - صيدا - علما - كحيل - الطيبة - ناحتة – غباغب) بالمدفعية وبالرشاشات مما أدى لسقوط جرحى.

ديرالزور::
دارت إشتباكات متقطعة بين قوات الأسد وعناصر تنظيم البغدادي في الجهة الغربية من حي الحويقة.

القنيطرة::
قصف استهدف الجامعة في مدينه الشهداء (مدينة البعث) من قبل قوات الاسد اسفر عن وقوع اصابات احداها خطيرة، وافاد مراسلنا ان نظام الاسد يروج ان الثوار هم من قاموا بقصف الجامعة.

الحسكة::
استمرار الاشتباكات بين عناصر تنظيم البغدادي وعناصر حزب العمال الكردستاني في مدينة رأس العين،حيث سمع دوي إنفجارات في المنطقة ،كما قام عناصر التنظيم بإعدام ثلاثة فتيات في قرية تل الاحمدي تابعات لحزب العمال الكردستاني.

الأكثر قراءة