نشرة أخبار الساعة 4 عصراً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 8-12-2014

08.كانون1.2014

 دمشق::
إشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات الأسد تدور على جبهات حي جوبر ، وسط قصف مدفعي من قبل الأخير يستهدف الحي ، ومن جهة أخرى أقامت قوات الأسد حاجز مؤقت مقابل جادة البزم بالقرب من مشفى الشامي قي حي المالكي ، و يقوم عناصره بإيقاف الشبان والتدقيق على بطاقاتهم الشخصية .


ريف دمشق::
إرتقى 8 شهداء وسقط العديد من الجرحى نتيجة شن طيران الأسد الحربي غاراته على مدينة حمورية ، وإستهدفت الغارات أيضا كل من مدينة دوما التي سقط فيها ثلاثة شهداء وعدد آخر من الجرحى ، ومدينة حمورية وبلدتي النشابية و ديرالعصافير ، وقصفت مدفعية الأسد ورشاشاته كل من مدينة الزبداني ومزارع خان الشيح وبساتين مدينة الكسوة ، ومن جهة أخرى اغتيل 4 عناصر تابعين لتنظيم الأنصار في مدينة مسرابا بوم أمس أثناء توجههم إلى مدينة حرستا ، و من بينهم شرعي التنظيم أبو محمد العراقي و عمار البحش من كفربطنا و اثنان آخران على ايدي مجهولين .


حلب::
إشتباكات على عدة جبهات من مدينة حلب وخاصة على جبهة البريج ، في حين إرتقى 16 شهيدا من الثوار "اليوم ويوم أمس" جراء الإشتباكات الدائرة لتحرير منطقة المناشر ، وبالمقابل تمكن الثوار من قتل 20 عنصر من قوات الأسد ، وقصفت مدفعية الأسد وصواريخة كل من مدينة عندان وبلدة حيان .


حمص::
كتائب الثوار إستهدفت بصواريخ محلية الصنع معاقل قوات الأسد على جبهة الرستن ، وتعرضت قرية حوش حجو لقصف بقذائف الهاون وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد .


درعا::
ألقى الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على (احياء مدينة درعا - مدينة جاسم - مدينة طفس – مدينة الشيخ مسكين - بلدة اليادودة ) ، وشن الطيران الحربي غارات جوية على كل من (أحياء درعا البلد - أطراف حي طريق السد - مدينة الشيخ مسكين – مدينة إنخل - بلدة اليادودة)  ، وسط قصف بالمدفعية الثقيلة وبالصواريخ من قبل قوات الأسد إستهدف مدينة الشيخ مسكين وبلدتي إبطع و المليحة الشرقية وتل مطوق الكبير المحرر ، وتم إستهداف طريق "ناحتة-المليحة الشرقية" وطريق "إزرع _ بصرالحرير" بالرشاشات الثقيلة .


إدلب::
اغتيل "إسماعيل محمد السبيع (أبو داوود)" القيادي في حركة أحرار الشام في مدينة معرة النعمان علی يد مجهولين .



القنيطرة::
إرتقى شهيدان وسقط عشرات الجرحى كحصيلة أولية جراء غارات من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على قرية دير ماكر ، وقصفت مدفعية الأسد بشكل متقطع ورشاشاته ريف القنيطرة المحرر .


ديرالزور::
تمكن عناصر تنظيم البغدادي من السيطرة على نقاط جديدة في قرية الجفرة وتمكنوا من أسر عدد من قوات الأسد وإغتنام أسلحة وذخائر ، فيما تدور إشتباكات بين عناصر تنظيم البغدادي وقوات الأسد على عدة جبهات في مدينة ديرالزور ، في حين شن الطيران الحربي غارة على قرية الجفرة وعلى بلدة الشولا مما أدى لسقوط جرحى ، وسط قصف مدفعي إستهدف عدة أحياء في المدينة .

اللاذقية::
قامت عناصر تابعة للأسد باقتحام حديقة البطرني وتكسير محتوياتها دون معرفة السبب ، وشنت قوات الأسد أيضا حملات دهم واعتقالات طالت شبان من مدينة الصليبة .


الحسكة::
تقوم قوات الأسد بإعتقال المطلوبين للخدمة العسكرية والإحتياط على مداخل مدينة الحسكة .

الرقة::
غارة من طيران الأسد بالقرب من الفرقة 17 .

الأكثر قراءة