نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-03-2017

08.آذار.2017
اثار الدمار بعد القصف المدفعي الذي استهدف الأحياء السكنية في مدينة #دوما بالغوطة الشرقية
اثار الدمار بعد القصف المدفعي الذي استهدف الأحياء السكنية في مدينة #دوما بالغوطة الشرقية

دمشق::
تستمر المعارك العنيفة في حيي القابون وتشرين وبساتين برزة شرق العاصمة دمشق تمكن خلال الثوار من عطب دبابة "تي 72" وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد، وتدور المعارك وسط قصف بصواريخ الفيل وبالقذائف المدفعية والصاروخية.

قصف مدفعي على حي جوبر استهدفت منازل المدنيين من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

سقطت قذيفتي هاون في محيط نادي ضباط الشرطة في حي مساكن برزة دون تسجيل أي إصابات.


ريف دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن عربين ودوما وزملكا في الغوطة الشرقية أدت لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، كما سقطت صواريخ فيل وقذائف مدفعية على أحياء مدينة حرستا وحمورية وسقبا وكفربطنا أدت لوقوع عدد من الجرحى.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مناطق عدة في جرود القلمون الغربي وجرود عرسال دون ورود تفاصيل إضافية.

سقطت عدة قذائف هاون على ضاحية الأسد ذات الغالبية الموالية في الغوطة الشرقية دون تسجيل أي إصابات.


حلب::
اشتباكات عنيفة على جبهات حلب الغربية وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف جدا تتعرض له المنطقة والبلدات المحيطة.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة بالقنابل الفوسفورية والفراغية على قرى المنطار والخربة وبنان الحص والسميرية وأم الكراميل بالريف الجنوبي، وعلى بلدات معارة الأرتيق بالريف الشمالي، وفي الريف الغربي تعرضت بلدة بابيص والمنطقة الواقعة بين جبل شويحنة ومنطقة إكثار البذار لغارات جوية مماثلة، كما تعرضت بلدة حيان لقصف مدفعي عنيف، بينما سقط صاروخ ارض ارض على محيط بلدة كفركمين.

قامت قوات سوريا الديمقراطية بإستهداف أطراف مدينة إعزاز وقرية جب العاصي بالريف الشمالي بقذائف الهاون خلفت عدد من الشهداء والجرحى بين المدنيين.

تمكنت قوات الأسد من مواصلة التقدم حيث سيطرت على قرى سخني وعارودة كبير وخفسة صغير وحبوبة صغيرة وحبوبة كبيرة بالريف الشرقي، وسط غارات جوية مكثفة وعنيفة جدا تستهدف المناطق والمدن التي ما تزال تحت سيطرة تنظيم الدولة مثل مدينة مسكنة ومحيطها.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن كفرزيتا وطيبة الإمام ومورك وقريتي البويضة وعطشان بالريف الشمالي، وعلى بلدة عقرب بالريف الجنوبي.

استهدف الثوار معاقل الأسد في حاجز التاعونة الريف الجنوبي بقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة، وذلك ردا على استهداف المدنيين، كما استهدفوا عدة مواقع عسكرية تابعة لقوات الأسد بالريف الغربي بصواريخ الغراد.


ادلب::
أكدت مصادر ميدانية لـ شام أن عناصر هيئة تحرير الشام انسحبت بشكل كامل من داخل بلدة المسطومة جنوب إدلب باتجاه معسكر الطلائع، وفقاً للوعود التي قدمتها للأهالي بالأمس بالانسحاب من البلدة، فيما خرجت مظاهرة رفعت رايات أحرار الشام وقامت بقطع طريق أريحا - إدلب مطالبة عناصر الهيئة بالخروج من معسكر الطلائع أيضاً.

شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة التمانعة بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات.

تمكن الثوار من قتل عنصرين من شبيحة بلدتي كفريا والفوعة في كمين محكم نفذه الثوار لهم في محيط البلدتين، حيث تم سحب جثة أحد القتلى.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة الرستن وبلدة تلدو ومحيط جبل العامرية بالريف الشمالي أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

تمكن الثوار من ‏قنص عنصر لقوات الأسد على حاجز قرية كفرنان بالريف الشمالي.

اشتباكات عنيفة شمال شرق مدينة تدمر بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محاولة مستمرة من الأخير التقدم للسيطرة على نقاط جديدة، وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف جدا على المناطق الواقعة شرقي وشمال شرقي تدمر.


درعا::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي المنشية بدرعا البلد إثر محاولة قوات الأسد استعادة ما خسرته، حيث تعرضت أحياء درعا البلد لقصف بالبراميل المتفجرة وبصواريخ الفيل.

انفجار عبوة ناسفة على طريق النعيمة أم المياذن أدت لسقوط شهداء وجرحى

ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على بلدتي نصيب وأم المياذن ومنطقة غرز دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء العمال وحويجة صكر بمدينة ديرالزور وعلى قربة البغيلية شمال المدينة وأيضا على منطقتي المقابر والمعامل وسرية جنيد وشركة الكهرباء بمحيط المطار العسكري

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قريتي جزرة الميلاج وجزرة البو شمس بالريف الغربي بعد اشتباكات ضد تنظيم الدولة.


الرقة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مدينة الرقة استهدفت مدخل الجسر الجديد ومرآب التركيبات أمام كازية الفرات دون ورود تفاصيل أخرى.


اللاذقية::
قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف نقاط تمركز الثوار في جبلي التركمان والأكراد دون تسجيل أي إصابات .

استهدف الثوار معاقل الأسد في مداجن القرميل وتلة رشو بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي بقذائف المدفعية محققين إصابات مباشرة.

الأكثر قراءة