نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-04-2017

21.نيسان.2017

دمشق::
قصف صاروخي عنيف يستهدف أحياء القابون وتشرين وبساتين برزة شرق العاصمة دمشق، وسط اشتباكات عنيفة وخاصة على جبهات بساتين القابون.


ريف دمشق::
تصدى الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم على جبهة بلدة حزرما بالغوطة الشرقية، حيث أجبروهم على التراجع بعد قتل وجرح عدد من المهاجمين، كما استهدف الثوار بقذيفة مدفع "بي 9" معاقل الأسد على جبهة عين ترما.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على أحياء مدينة دوما أدت لسقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما أغارت أيضا على بلدات مسرابا وحوش الصالحية و‏النشابية وتل النشابية وأوتايا والشيفونية

استهدف الثوار بقذائف الهاون تجمعات لقوات الأسد في أطراف بلدة سعسع بالريف الغربي محققين إصابات مباشرة.


حلب::
قصف مدفعي عنيف يستهدف مدينة عندان وبلدة حيان بالريف الشمالي وبلدات بابيص وكفربسين وكفرناها بالريف الغربي وبلدة الزيارة بالريف الجنوبي، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

استهدف بقذائف الهاون معاقل الأسد في بلدة الزهراء شمال حلب محققين إصابات مباشرة.

قصف مدفعي من قبل الجيش التركي يستهدف مواقع تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في بلدتي منغ ومرعناز الريف الشمالي.


حماة::
انسحب الثوار من مدينة طيبة الإمام بالريف الشمالي بعد معارك عنيفة جدا وقصف جوي مكثف من الطيران الروسي والأسدي، وتمكنت قوات الأسد من دخولها والسيطرة عليها، بينما يحاول الثوار استعادتها بكل قوة، حيث تمكنوا من تدمير مدفع "37" وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد، وفي ناحية أخرى تحاول قوات الأسد التقدم على جبهات مدينة حلفايا وسط معارك شرسة جدا يحاول فيها الثوار صد الهجوم على الرغم من الكم الهائل من الصواريخ التي ألقتها الطائرات الروسي من القنابل العنقودية والخارقة والفسفورية، وفي سياق متصل استهدف الثوار معاقل الأسد وتجمعاتهم في مدينة محردة بصواريخ محلية الصنع محققين إصابات مباشرة.

شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والاسدي مئات الغارات الجوية على مدن مورك وكفرزيتا واللطامنة وحلفايا وأطراف طيبة الإمام وقرى معركبة والمصاصنة والزوار بالريف الشمالي، وفي الريف الغربي أغارت الطائرات على بلدة السرمانية، وقد أدت الغارات لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن خان شيخون وجسرالشغور وبلدات معصران وحربنوش وأطراف كللي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حمص::
جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة بلدة جورين بالريف الشمالي حيث استهدف الثوار حاجز البيطار بقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي الفرحانية الغربية والمجدل بالريف الشمالي أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


درعا::
غارات جوية من الطيران الحربي والمروحي على أحياء درعا البلد ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، مع استمرار المعارك العنيفة على جبهات حي المنشية بدرعا البلد، كما أغار الطيران أيضا على منطقة غرز، دون تسجيل أي إصابات.


ديرالزور::
وقعت معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في جبهات مدينة ديرالزور، حيث شن التنظيم هجوما واسعا ومفاجئ مساء على معاقل الأسد في أحياء الحويقة والرشدية وهرابش، وأيضا في محيط المطار العسكري تمكن فيها التنظيم من السيطرة على عدة نقاط.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على محيط المطار العسكري وجبل الثردة ومنطقة المعامل ومحيط لواء التأمين وأيضا على أحياء الرشدية والحويقة بمدينة ديرالزور، ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف.


الرقة::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية على منطقة القرية في مدينة الطبقة بالريف الغربي أدت لسقوط شهيدة وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما سقط شهيد برصاص قناصة قسد بمدينة الطبقة وآخر في قرية كبش غربي شمال الرقة، وفي سياق أخر كانت الطائرات يوم أمس أغارت على مزرعة ميسلون شمال الرقة وأدت لسقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى من المدنيين.


القنيطرة::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على محور بلدة الصمدانية في محاولة من الأخير التقدم، حيث وردت معلومات عن تحشدات كبيرة لقوات الأسد في خان أرنبة وبلدة جبا في نية لربما للإقتحام عدة نقاط.

الأكثر قراءة