نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-05-2017

22.أيار.2017
غارات على درعا البلد
غارات على درعا البلد

دمشق::
سقوط قذائف هاون على محيط منطقة المزرعة بمدينة دمشق أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


ريف دمشق::
قصف مدفعي وصاروخي على مدن دوما وحمورية وكفربطنا وبلدة المحمدية في الغوطة الشرقية أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين.

قالت قوات الأسد أنها تمكنت من السيطرة على منطقة البحوث العلمية بمحور مثلث "تدمر-دمشق-طريق بغداد" بعد معارك ضد الجيش الحر بالريف الشرقي، والجدير ذكره أن القوات التي تحارب في المنطقة جميعها ميليشيات شيعية عراقية وايرانية ولبنانية فقط ولا تواجد حقيقي لقوات الأسد في المنطقة.


حلب::
معارك عنيف جدا ومستمرة في الريف الشرقي بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، حيث أعلن الأخير عن تمكنه من السيطرة على قريتي تل فضة والمصجلية والمزرعة الثالثة الواقعة جنوب شرق مطار الجراح وأيضا سيطر على محطة قطار "تل حسن" جنوب غرب المطار، في حين استهدف تنظيم الدولة بقذائف الهاون والدبابات مواقع الأسد في قرى المزرعة الثالثة وجب علي والحمرة ومحطة المباقر.

اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة البحوث العلمية غرب مدينة حلب في محاولة من الأخير التقدم.

تصدى الثوار لمحاولة قوات سوريا الديمقراطية التسلل والتقدم على جبهة قرية الحمران قرب مدينة جرابلس بالريف الشرقي، حيث تمكنوا من قتل وجرح عدد من عناصر قسد.


حماة::
قصف مدفعي وصاروخي عنيف يستهدف مدن كفرزيتا واللطامنة بالريف الشمالي، وفي الريف الشرقي تعرضت ناحية عقيربات وقريتي سوحا ورسم العوابد لغارات جوية من الطائرات الروسية دون تسجيل أي إصابات.


حمص::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط محمية التليلة وصوامع الحبوب بالريف الشرقي بمحيط مدينة تدمر، وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف.

قصفت مدفعية ودبابات الأسد بلدة تل ذهب بمنطقة الحولة بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


درعا::
معارك عنيفة جدا في حي المنشية أعلنت فيها غرفة عمليات البنيان المرصوص تمكنها من تدمير عربة "بي أم بي" في حي سجنة الملاصق للمنشية، كما استهدفوا معاقل الأسد في حي سجنة بصاروخي عمر محلي الصنع أدى لتدمير مستودع للذخيرة وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد، حيث حاولت قوات الأسد التقدم لإستعادة ما خسره في حي المنشية.

ومع تواصل المعارك العنيفة شنت طائرات الأسد الحربية والمروحية أكثر من 25 غارة جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وأكثر من 100 قذيفة صاروخية ومدفعية على أحياء درعا البلد أدت لسقوط شهيدة وعدد من الجرحى بين المدنيين.


ديرالزور::
يواصل العدو الروسي إجرامه حيث أغارت طائرات روسية حربية بعدة غارات جوية استهدفت حي العرضي الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة ديرالزور ما أدى لسقوط أكثر من 20 شهيدا وعشرات الجرحى العديد منهم في حالات خطيرة.

رد تنظيم الدولة بإستهداف أحياء ديرالزور الخاضعة لسيطرة قوات الأسد بقذائف الهاون ما أدى لسقوط عدد أخر من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

شنت طائرات حربية روسية منذ الصباح عشرات الغارات الجوية على أحياء الجبيلة والحويقة والعمال والرشدية بمدينة ديرالزور ومحيط منطقة المقابر والبانوراما واللواء 137 وأيضا محيط المطار العسكري، حيث وردت أنباء عن استهداف إحدى الغارات مقرا لقوات الأسد في محيط منطقة المقابر عن طريق الخطأ ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

شنت طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي غارات جوية بالقرب من مدرسة الحسن بمدينة الميادين أدت لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى.


الرقة::
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من السيطرة على قرية السلحبية الغربية غرب مدينة الرقة، كما تدور معارك عنيف داخل قرية حمرة ناصر شرق مدينة الرقة، في الوقت الذي تشن فيه طائرات التحالف الدولي عشرات الغارات الجوية على المنطقة.


اللاذقية::
قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مناطق سيطرة الثوار في جبلي التركمان والأكراد دون تسجيل أي إصابات.


الحسكة::
انشقاق خمس عناصر من المجندين العرب في صفوف وحدات حماية الشعب الكردية في حي حوش الباعر في مدينة #الحسكة بسبب رفضهم للتجنيد.

سقط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين جراء غارات جوية من طائرات التحالف الدولي استهدفت قرية الرويح جنوب شرق مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

الأكثر قراءة