نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-03-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-03-2017
● النشرات الساعية ٢٤ مارس ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-03-2017

دمشق::
تستمر المعارك العنيفة على جبهات دمشق الشرقية، حيث حاولت قوات الأسد الضغط بإتجاه اقتحام حيي تشرين وبرزة من جهة شارع الحافظ والشرطة العسكرية، وإقتحام حي جوبر من جهة معمل كراش، بمساندة قوية من الطائرات التي شنت أكثر من 50 غارة جوية بالإضافة للدبابات وقذائف صواريخ الفيل وقذائف المدفعية الثقيلة التي تستهدف بشكل مباشر منازل المدنيين ونقاط الاشتباكات، بينما تصدى الثوار لجميع المحاولات وكبدوا القوات المهاجمة من عناصر الأسد والمليشيات الشيعية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، كما تمكنوا من استعادة نقطة مهمة في بساتين برزة، كما تسللت مجموعة من الثوار إلى محور الوسائل العلمية ببساتين برزة واستهدفوا دبابتين وعربة شيلكا وقتلوا وجرحوا عددا من عناصر الأسد، كما وقعت مجموعة مؤلفة من 17 عنصرا من مليشيات درع القلمون التابعة لقوات الأسد في كمين نصبه الثوار على جبهة سيرونكس وقتلوا جميعهم.


ريف دمشق::
قصف مدفعي عنيف جدا على مدينة عربين وبلدات حزرما وعين ترما وجسرين بالغوطة الشرقية تسببت بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

سقطت قذيفة صاروخية على ضاحية الأسد ومدينة جرمانا الخاضعة لسيطرة قوات الأسد في الغوطة الشرقية دون تسجيل أي إصابات.

تمكن الثوار ضمن معركة "سرجنا الجياد" من السيطرة على منطقة "كسارات عاد" وتتمكن من تدمير مدفع 23 ، فيما تم إغتنام عربة مدرعة، وسط استمرار الاشتباكات العنيفة في المنطقة ضد تنظيم الدولة.


حلب::
وقعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة محور الملاح بالريف الشمالي وسط قصف مدفعي يستهدف المنطقة.

استهدف الثوار معاقل الأسد في مطار النيرب العسكري بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة.

قصف مدفعي عنيف يستهدف منطقة الراشدين وجمعية الصحفيين وبلدات خان العسل كفرناها والمنصورة بالريف الغربي، قرية الزيارة بالريف الجنوبي، ومدينة عندان بالريف الشمالي.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدة رسم الفالح بالريف الشرقي بعد اشتباكات ضد تنظيم الدولة.


حماة::
أطلقت عدة فصائل( أحرار الشام وفيلق الشام و جيش النصر و جيش النخبة وأجناد الشام) معركة جديدة في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي تهدف للسيطرة بشكل رئيسي على مدينة كفرنبودة ومحيطها، حيث تمكنوا من السيطرة على قرى الصخر وتل المغير وزور القصيعية، وتمكنت من تدمير دبابة على حاجز المغير قبل تحريره وقتل وجرح العديد من العناصر داخل معسكر بريدج بعد استهدافهم بقذائف المدفعية الثقيلة، ودمروا قاعد "م.د" على جبهة بلدة كرناز بعد استهدافها بصاروخ موجه، كما استهدفوا أيضا معاقل الأسد في حاجز المكاتب قرب قلعة المضيق بالريف الغربي.

شن الثوار في معركة "وقل اعملوا" هجوما عنيفا وقويا على معاقل شبيحة بلدة قمحانة شمال حماة، حيث قام أحد الاستشهاديين التابعين لهيئة تحرير الشام بإستهداف دفاعات الشبيحة بسيارة مفخخة أدت لتدميرها وقتل وجرح العشرات ومن ثم تقدم الثوار الى داخل البلدة حيث تدور معارك عنيفة جدا وسيطروا على العديد من النقاط، ومن ثم شن طيران الروس الحربي لأول مرة غارة جوية استهدفت النقاط المحررة داخل البلدة.

تصدى الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم بإتجاه بلدة معرزاف بالريف الشمالي الغربي وقتلوا وجرحوا العديد من القوات المهاجمة وتدمير دبابة، كما تصدوا أيضا لمحاولة تقدم على جبهة بلدة كوكب ودمروا عربة "بي أم بي"، كما تمكنوا أيضا من تدمير عربة "بي أم بي" وناقلة جنود أثناء صد تقدم قوات الأسد على جبهة ثكنة ديرمحردة العسكرية، كما استهدف الثوار بوابل من صواريخ الغراد مطار حماة العسكري محققين إصابات مباشرة.

وسط اشتداد المعارك والخسائر الكبيرة التي تتلقاها قوات الأسد يقوم الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي بشن عشرات الغارات الجوية على جميع المدن والبلدات المحررة والتي أدت لسقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين.


ادلب::
تحليق مكثف للطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي بكثافة في سماء المحافظة وشنت عشرات الغارات الجوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على مدينة ادلب ومدن أريحا وخان شيخون وبلدات حيش وحاس ومعرشورين وبسنقول والهبيط والحامدية وجبل الأربعين بالريف الجنوبي وبلدات معارة النعسان بالريف الشمالي، ومدينة جسرالشغور وبلدات بداما والناجية البشيرية بالريف الغربي، والتي خلفت شهيد في خان شيخون والعديد من الجرحى في باقي النقاط المستهدفة.

استهدف الثوار معاقل شبيحة بلدتي كفريا والفوعة بصواريخ الغراد محققين إصابات جيدة، بينما قامت طائرة يوشن روسية بإلقاء مظلات على البلدتين.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة ديرفول بالريف الشمالي وقصفت الدبابات والمدفعية الثقيلة بلدات منطقة الحولة وبلدتي الغنطو والسعن الأسود دون تسجيل أي إصابات.


درعا::
قصف صاروخي بالإسطوانات المتفجرة على أحياء درعا البلد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
غارات جوية على حيي الجبيلة والرشدية بمدينة ديرالزور وعلى محيط المطار العسكري واللواء 137 ترافق مع قصف مدفعي عنيف.

غارات جوية من طائرات التحالف تستهدف محيط بادية البوكمال والميادين حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة.


الرقة::
اشتباكات عنيفة جدا على عدة محاور بمحيط سد الفرات بالقرب من مدينة الطبقة بالريف الغربي بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية، حيث تحاول الأخيرة التقدم للسيطرة على السد، بينما أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن عناصر التنظيم تمكنوا من إفشال محاولة إنزال أمريكية بإسناد جوي من طائرات حربية وأباتشي وبدون طيار بمحيط السد، في حين تعرضت مدينة الطبقة وقرية البوعاصي لقصف جوية ومدفعي عنيف جدا.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على بلدة السبخة بالريف الشرقي خلفت سقوط 3 شهداء والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين.


اللاذقية::
استهدف الثوار بصواريخ الغراد معاقل الشبيحة في مدينة القرداحة وأيضا على جبهة بلدة كنسبا بجبل الأكراد، محققين إصابات مباشرة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ