نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-04-2017

26.نيسان.2017
المعارك التي يخوضها الثوار ضد قوات الأسد في حي #القابون شرقي العاصمة #دمشق
المعارك التي يخوضها الثوار ضد قوات الأسد في حي #القابون شرقي العاصمة #دمشق

دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا لليوم ال68 على جبهات أحياء تشرين والقابون وشارع الحافظ بحي برزة شرق العاصمة دمشق، تمكن فيها الثوار من تدمير عربة شيلكا وجرافة مجنزرة وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد وأسر عنصر من الفرقة الرابعة، بينما انفجرت منصة لإطلاق صواريخ الفيل داخل بفرع الشرطة العسكرية أدت لإصابة عدد من جنود الأسد.

شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء القابون وتشرين وبرزة ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل والخراطيم المتفجرة وعشرات القذائف المدفعية والصاروخية.

سقطت قذيفة هاون في محيط حديقة المدفع في حي أبو رمانة دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ريف دمشق::
قصفت مدفعية الأسد مدينة حمورية بالغوطة الشرقية أدت لسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، كما قصفت أيضا مدن وبلدات دوما وكفربطنا وسقبا ما أدى لسقوط عدد من أخر من الجرحى.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد بالريف الغربي قرب بلدة بيت جن، حيث حاولت قوات الأسد تحصين نقاطها في بساتين سعسع ونقطة الجناوي ومن ثم حاولت التسلل إلى نقطة الزيات، فوقعت على إثرها اشتباكات عنيفة تمكن خلالها الثوار من صد الهجوم، قامت على أثرها قوات الأسد بقصف المنطقة بشكل عنيف ومكثف بالبراميل المتفجرة من المروحيات وقذائف الهاون والمدفعية.


حلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة على قريتي المربع و برج عزاوي بالريف الجنوبي، وتعرضت بلدة العيس وقرية "وادي الصنوع" لقصف مدفعي، وفي الريف الغربي أغارت ذات الطائرات على مدينة الأتارب وبلدتي كفرناها وخان العسل وكفرعمة ومحيط الفوج 46، حيث أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية في محيط قريتي سيجراز ومرعناز بالريف الشمالي، في حين قامت المدفعية التركية بإستهداف معاقل الأخير في بلدات المالكية وفرفركه و"قره بابا" ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وردت قسد بإستهداف مدينة إعزاز وبلدتي كفرخاشر وكفركلبين لقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة دون تسجيل أي إصابات.


حماة::
معارك عنيفة جدا ومتواصلة شمال حماة في محاولة مستمرة من قبل قوات الأسد التقدم، حيث تمكنت اليوم من السيطرة على قرية المصاصنة التي حررها الثوار يوم أمس بعد مئات الغارات الجوية والقذائف المدفعية والصاروخية، حيث انسحب الثوار من القرية وبعدها أعلنوا عن تمكنهم من تدمير دبابة محملة على لودر "حاملة دبابات" وقتل أكثر من 20 عنصرا ممن كانوا بجانب النقطة المستهدفة كما دمروا قاعدة إطلاق صواريخ كونكورس في القرية بعد استهدافها بصواريخ من نوع تاو.

كما دك الثوار معاقل الأسد في مدينة حلفايا بالريف الشمالي بصواريخ الغراد محققين إصابات مباشرة، كما أعلنوا عن تمكنهم من قتل عدد من عناصر الأسد بينهم ضابط بعد استهداف نقاطهم بقذائف المدفعية الثقيلة في حاجز شليوط، وتمكنوا أيضا من قتل مجموعة من عناصر الأسد بعد استهداف مستودع للذخيرة شمال مدينة صوران، واستهدفوا حاجز محطة محردة بالمدفعية الثقيلة.

شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والاسدي مئات الغارات الجوية بالقنابل الفراغية والمظلية على مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وبلدات الزكاة والبويب بالريف الشمالي أدت لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين، أما في الريف الجنوبي تعرضت بلدة عقرب القريبة من منطقة الحولة "راجع قسم حمص" لغارات جوية مماثلة.


ادلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارة جوية على بلدة بسنقول استهدفت منازل المدنيين أدت لسقوط 7 شهداء وعدد من الجرحى بينهم أطفال ونساء في مجزرة جديدة ينفذها العدو الروسي، واستهدفت الغارات الروسية مخيما للنازحين في بلدة معراتة أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى، كما أغارت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية أيضا على مدن معرة النعمان وبلدات الهبيط وعابدين والركايا والحامدية وتلمنس وجرجناز وكفرسجنة ومعرشورين وحيش ومعرزيتا ومعصران وأيضا على بلدات الجانودية ومرعند وصراريف ترافقت الغارات مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، أدت لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


حمص::
شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية عنيفة جدا بالصواريخ الفراغية والمظلية على بلدات تلدو وتلذهب وقرية الطيبة الغربية بمنطقة الحولة بالريف الشمالي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، أدى لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين، كما تعرضت بلدات الزعفرانة وكفرلاها وبرج قاعي لقصف مدفعي عنيف، وفي سياق أخر ارتفعت حصيلة شهداء مدينة تلبيسة جراء الغارات الجوية يوم أمس إلى 4 شهداء بينهم سيدة.

وفي ردهم على القصف الجنوني على المدنيين، قام الثوار باستهداف قوات الأسد المتمركزة في حواجز الشنية ومريمين والكم ومؤسسة المياه بمنطقة الحولة بقذائف الهاون محققين إصابات جيدة.

غارات جوية عنيفة جدا تستهدف منطقة الصوامع شرق مدينة تدمر بالريف الشرقي وسط معارك عنيفة جدا في المنطقة بين قوات الأسد وتنظيم الدولة، في حين قالت تنسيقية مدينة تدمر أن هناك أنباء مؤكدة عن نية قوات الأسد وحليفه الروسي بالبدء بحملة عسكرية شاملة بإتجاه مدينة السخنة ومحيطها خلال اليومين القادمين، وستبدأ الحملة بعمليات قصف جوي مكثف يستهدف مناطق: السخنة، الطيبة، الكوم، أرك، المحطة الثالثة، وحذرت المدنيين لاتخاذ كافة الاحتياطات.


درعا::
قامت مروحيات الأسد بإستهداف بلدة نصيب الحدودية بالبراميل المتفجرة ما أدى لإستشهاد القيادي في حركة أحرار الشام "أسامة نصرالله الشريف" وزوجته وطفليه، كما أغارت الطائرات الروسية على أحياء درعا البلد بأكثر من 30 غارة جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، كما تعرضت أطراف مدن جاسم والحارة وإنخل وبلدة اليادودة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط المطار العسكري في منطقة المقابر واللواء 138 وجبال ثردة وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف على نقاط الاشتباكات.


الرقة::
تواصل المعارك العنيفة في مدينة الطبقة بالريف الغربي بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي.

استهدفت طائرة بدون طيار بغارة جوية جرافة في منطقة الفلاحة خلف مدرسة رابعة بمدينة الرقة ما أدى لمقتل سائقها، كما أغارت طائرة حربية على الجسر الجديد في مدخل مدينة الرقة الجنوبي، وأغارت أيضا على بلدة دبسي عفنان غربي الرقة استهدفت المركز الثقافي ما أدى لتدمير أجزاء منه.

قامت قسد بترحيل النازحين في مخيمات قرى "العبارة، الرحيات، الكالطة، مشيرفة " إلى قرى خنيز و بئر سعيد، وسط تخوف لدى الأهالي من سرقة منازلهم بعد ترحيلهم.

قال ناشطون إنهم لاحظوا استنفار امني كبير لقوات حماية الشعب الكردية في مدينة تل أبيض والقرى المجاورة للشريط الحدودي مع تركيا دون معرفة الأسباب بعد.

انفجرت عبوة ناسفة زرعها تنظيم الدولة قرب قرية شنينة شمال مدينة الرقة ما أدى لسقوط 3 شهداء (هم رجل وزوجته وطفلهم).


القنيطرة::
دخلت 3 دبابات إسرائيلية إلى داخل الأراضي السورية إلى ما يقارب ال200 متر من معبر عكاشة مرورا بمزرعة كودنة بإتجاه بلدة بريقة، بهدف بناء سلك شائك في المنطقة.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من ناجية العريشة جنوب الحسكة استهدفت سيارة تابعة لقوات حماية الشعب الكردية أدت لمقتل وجرح عدد منهم.

الأكثر قراءة