نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-07-2017

26.تموز.2017

متعلقات

ريف دمشق::
تمكنت هيئة تحرير الشام من تدمير دبابة ومدفع رشاش عيار 14.5 مم وآخر عيار 23 مم وسيارتين عسكريتين تقل عناصر تابعين لحزب الله الإرهابي، وذلك أثناء محاولتهم التقدم نحو تلال وادي حميد" قرب عرسال في القلمون الغربي.

قالت وكالة إباء أنه بعد التوصل لهدنة مؤقتة في جرود القلمون الغربي من الساعة الـ2 ليلًا حتى الساعة الـ8 صباحًا قام عناصر الحزب بمحاولة التسلل إلى نقاط متقدمة في الساعة الـ6 صباحًا وتصدى لهم عناصر الهيئة.

بعد هذه الخسائر الكبيرة التي مني بها حزب الله قامت مدفعيته بإستهداف مخيمات اللاجئين في وادي حميد ما أدى لإستشهاد 3 مدنيين وإصابة 11 أخرين بجروح بالغة وسط حالات خوف وذعر بين الاطفال والنساء.

في خرق للهدنة في الغوطة الشرقية تواصل طائرات العدو الأسدي شن غارات جوية على مدن عربين زملكا وبلدات أوتايا وعين ترما، أدت لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين بينهم أطفال ونساء، كما تعرضت بلدة حزة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

كما تواصل قوات الأسد خرق الهدنة وذلك بمواصلة محاولة التقدم على جبهات عين ترما بالغوطة الشرقية، حيث تمكن الثوار من صد التقدم وإجبار العدو على التراجع.

اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على أطراف قرية "المقروصة" الموالية في جبل الشيخ بالريف الغربي، إثر محاولة الأخير التقدم.


حلب::
تمن الثوار من السيطرة على قرية تل جيجان غربي مدينة الباب بالريف الشرقي بعد اشتباكات استمرت لمدة 4 ساعات ضد قوات سوريا الديمقراطية تمكنوا فيها من قتل وجرح عدد من العناصر وإغتنام أسلحة وذخائر.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف مدينة حريتان وتل مصيبين بالريف الشمالي وبلدة المنصورية وحي الراشدين بالريف الغربي.


ادلب::
استأنف معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا حركة العبور بشكل شبه اعتيادي، حيث من المقرر ان تسمع السلطات التركية بحركة العبور التجارية من الجانب التركي، مع السماح بدخول الحالات الإنسانية الحرجة من الجانب السوري لتركيا، ونقل ناشطون أنه وبعد التحاف موظفي معبر باب الهوى وزيارة وفد تركي للمعبر للاطلاع على جهوزيته للعمل، سمح بالأمس بدخول الحالات الاسعافية من الجانب السوري لتركيا، كما سمح بعبور المواطنين من تركيا إلى سوريا، وتبدأ اليوم حركة عبور سيارات الشحن ودخول المساعدات الإنسانية والمواد التجارية من تركيا إلى سوريا تتضمن المواد الغذائية والأدوية والمواد الإغاثية والطحين والشحنات التجارية، باستثناء مواد البناء.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد يستهدف مدن مورك واللطامنة بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات، وفي الريف الشرقي شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت قرى أبو حنايا وأبو حبيلات وصلبا ودكيلة وجب المزاريع وجنى العلباوي والحردانة والقسطل أدت لوقوع عدة إصابات بين المدنيين.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على عدد من النقاط قرب تلة الـ" 23" جنوب منطقة اثريا بالريف الشرقي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة أوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.


حمص::
اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في محيط منطقة محروثة بالبادية السورية إثر محاولة الأخير التقدم.

اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة السخنة ومحيط حقل الهيل بالريف الشرقي.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد المتمركزة في حاجز قرية قرمص على بلدة كفرلاها بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات.


ديرالزور::
وقعت مجزرة راح ضحيتها 6 شهداء مدنيين والعديد من الجرحى في بلدة الطيبة بريف مدينة الميادين جراء غارات جوية من طائرات التحالف الدولي استهدفت حي الرشادة بمدينة الميادين.

شن طيران الأسد الحربي غارات جوية استهدفت محيط دوار البانوراما ومنطقة المقابر جنوب مدينة ديرالزور.


الرقة::
معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة وتتركز المعارك في محور السكن الشبابي شرق المدينة وأيضا حي "الفرات" وقرب مفرق "الجزرة" غربي المدينة سقوط فيها العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين حيث استهدف التنظيم المنطقة بسيارات مفخخة وهجمات انتحارية، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا والذي أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

غارات جوية عنيفة من الطائرات الروسية على قرى البورمضان والغانم العلي بريف الرقة الشرقي.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة في تل الجاير شرقي مدينة الشدادي بالريف الجنوبي أدت لمقتل وجرح عدد من عناصر قسد.

الأكثر قراءة